أرباب حمامات يتحدون قرار الإغلاق بعدم الإنصياع

مجلة أصوات

في ظل الأزمة المائية التي يعاني منها المغرب، أصدرت السلطات الولائية في جهة الدار البيضاء-سطات قراراً يقضي بإغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، بهدف ترشيد استهلاك المياه.

لكن هذا القرار إثار استياء عدد من أرباب الحمامات في العاصمة الاقتصادية، بحيث انهم رفضوا الانصياع له. وبحسب مصادر إعلامية، فقد استمرت بعض الحمامات الشعبية والعصرية في فتح أبوابها للزبائن، في أحياء آنفا وعين الشق والحي الحسني.

وأوضح مهنيون في قطاع الحمامات أنهم بصدد تحضير تصور جديد لترشيد استهلاك المياه، دون اللجوء إلى الإغلاق.

وقال عبد الرحمان الحضرامي ، الكاتب الجهوي لقطاع الحمامات بالاتحاد العام للمقاولات والمهن، إن المهنيين “كمهنيين مستعدون للحوار من أجل نجاعة اقتصاد الماء والحد من استهلاكه بشكل مفرط”.

و أضاف  أيضا أن المهنيين سيراسلون السلطات بولاية جهة الدار البيضاء من أجل دعوتها لعقد حوار والخروج بحلول حول هذه الأزمة والحد بذلك من تبذير الماء.

و كان محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء-سطات عامل عمالة الدار البيضاء، أصدر قرارا عامليا رقم 90 يقضي بترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، يُمنع بموجبه نشاط الحمامات خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، إلى جانب منع نشاط محلات غسل السيارات والمركبات خلال الأيام نفسها مع منع استعمال الماء الصالح للشرب في هذه العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.