أحفاد الملكة اليزابيث يحرسون نعشها..بعد ليلة مؤثرة في قصر “وستمنستر”

يستعد أحفاد ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، أن يقفوا حراسا حول نعشها، في لندن اليوم السبت، بعد ساعات من إقامة آبائهم صلاة ليلية مؤثرة في قصر “وستمنستر”.

 

ويستعد الأميران البريطانيان ويليام وهاري، برفقة أبناء عمومتهما الستة، للقيام بوقفة صامتة لمدة 15 دقيقة في قاعة وستمنستر بوسط لندن بعد ليلة من انضمام والدهما الملك تشارلز إلى أشقائه الثلاثة في تكريم مماثل للملكة، وفقاً لوكالة «رويترز».

 

وكان هاري، الذي شاهد خط المواجهة خلال جولتين من الخدمة مع الجيش في أفغانستان، حُرم سابقا من فرصة ارتداء زيه العسكري، بينما كان يبكي علانية، لأنه لم يعد أحد أفراد الأسرة المالكة.

 

لكن مصادر ملكية تقول إن الملك قرر أن يرتدي أصغر أبنائه الزي الرسمي للصلاة الليلية، قائلة إنه سيقف عند نهاية النعش، مع ويليام في المقدمة.

 

وشوهدت أمس (الجمعة) رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن وهي تنحني أمام النعش بقاعة وستمنستر. وأردرن أحد 100 رئيس ورئيس حكومة من المتوقع أن يحضروا الجنازة الرسمية يوم الاثنين.

 

وقالت شرطة لندن أمس إن الجنازة الرسمية تمثل لها أكبر عملية أمنية على الإطلاق إذ يشارك بها رؤساء دول ورؤساء وزراء وأفراد من عائلات مالكة.

والرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من بين زعماء الدول الذين أكدوا مشاركتهم في الجنازة.

وسيلتقي الملك تشارلز اليوم برؤساء وزراء 14 دولة أخرى يعتبر هو رئيسها. كما سيلتقي بالعاملين في أجهزة الطوارئ الذين يساعدون في تنظيم الجنازة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان اليوم إن نائب الرئيس الصيني وانغ كيشان سيحضر جنازة الملكة إليزابيث.

وقال مصدر بوزارة الخارجية البريطانية إن جنازة الملكة إليزابيث سيحضرها نحو 500 ضيف من 200 دولة ومنطقة تقريبا. وأضاف المصدر أن ما يقرب من 100 رئيس ورئيس حكومة وأكثر من 20 من أفراد عائلات مالكة سيحضرون الجنازة.

ومن بين الضيوف المتوقع حضورهم ولي عهد البحرين وأمير قطر وسلطان عمان. وقال المصدر إن ممثلا عن العائلة المالكة السعودية سيحضر أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.