آباء وأمهات التلاميد يثمنون قرار عودة الأساتذة إلى الأقسام وتعليق الإضراب

أشادت الفيديرالية الوطنية لأولياء الأمور وآباء وأمهات التلاميذ، بقرار بعض التنسيقيات تعليق الإضرابات وكل الأشكال الاحتجاجية مؤقتا، وإعلان تنسيقيات أخرى تدارسها للقرار من أجل إنقاذ الموسم الدراسي.

وصرح رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، نور الدين عكوري، أن الفيديرالية ترحب بهذا القرار، معتبرا أن ذلك سيكون خطوة أولى في استرجاع زمن التعلم الضائع للتلاميذ خلال السنة الدراسية الجارية، والذي تقدره الفيديرالية بـ50 يوما، أي ما يعادل 9 أسابيع وذلك من إجمالي 34 أسبوعا.

وأشار رئيس الفيدرالية الوطنية إلى أن الخطة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الأولى والرياضة لاسترجاع زمن التعلم المهدور هي خطة مخففة للمقرر تعتمد على التعلمات الأساسية وعلى تعلمات التخصص لدى التلاميذ المقبلين على الإمتحانات الإشهادية، والدعم التربوي المكثف في العطل البينية.

واعتبر أن “إزاحة” مواعيد امتحانات المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية من أجل استدراك زمن التعلم من المرتقب أن تحافظ على تكافؤ الفرص فيما يخص امتحانات البكالوريا لفائدة التلاميذ، وذلك لضمان ولوجهم للمعاهد العليا سواء داخل الوطن أو خارجه.

وأضاف نور الدين عكوري أن الجميع مطالب في الوقت الحالي، بعد تعليق الإضرابات، بالوقوف في لحظة تأمل، سواء الأساتذة وحتى الوزارة، مشيرا في الوقت الأخير أن الشغيلة التعليمية مطالبة بشكل خاص للوقوف عند المكتسبات التي حصلوا عليها في قطاع التعليم، وذلك بغية تقديرها والتي كانت غير مسبوقة، للعودة للعمل بحماس.

وطالب عكوري بالاستمرار في حل المشاكل العالقة وإعادة النظر في التوقيفات والاقتطاعات وتأمين المدرسة العمومية وحمايتها من الإضرابات التي أضرت بها بشكل كبير وجعلتها تعيش أزمة خانقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.