توقيع اتفاق لإحداث أربع مصانع في قطاع صناعة السيارات

0

تم، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، توقيع بروتوكولي إتفاق لإحداث أربع مصانع في قطاع السيارات باستثمار بلغت قيمته الإجمالية 912 مليون درهم، سيسهمان في إحداث 8300 منصب شغل، وذلك بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والمجموعتن اليابانيتين “سوميتومو” و”يازاكي”.

و كذلك يتعلق البروتوكولان، اللذان جرى توقيعهما في حفل ترأسه الوزير مولاي حفيظ العلمي، بإنجاز مصانع جديدة لإنتاج أحزمة الكابلات من طرف المجموعتين اليابانيتين.

و إذ يهم استثمار “يازاكي”، البالغة قيمته 462 مليون درهم، إنجاز ثلاثة مصانع جديدة للمجموعة بكل من طنجة والقنيطرة ومكناس، والتي ستمكن من إحداث 6300 منصب شغل.

بينما تعتزم مجموعة “سوميتومو” إحداث مصنعها الخامس بالدار البيضاء لتلبية احتياجات اثنين من زبنائها، وهما (FCA) و     (CNH Global)، باستثمار قيمته 450 مليون درهم، سيمكن من إحداث 2000 منصب عمل.

وفي كلمة له بالمناسبة، حيث أشار السيد العلمي أن أن هذين الاستثمارين الجديدين يعكسان مدى مرونة وقدرة قطاع الصناعة المغربي على التأقلم، مشيرا إلى أنهما يمثلان عربون ثقة في منصة الإنتاج المغربية التي توفر جودتها وأداؤها وتنوعها لرواد الصناعة العالمية آفاقا مستقبلية وتنموية واعدة.

Share.

Leave A Reply