نشاط دار بن قريش حول السلامة الطرقية وشعار الطريق مسؤوليتنا جميعا.

0

مجلة  أصوات  الغد : متابعة محمد العربي اطريبش

استعدادا لتخليد #اليوم_الوطني_للسلامة_الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة نظمت جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مجموعة مدارس دار بنقريش التابعة للمديرية الإقليمية بتطوان وجمعية الدار العلياء للأطفال في وضعية الإعاقة نشاطاً لليوم الثاني على التوالي من يومه الأحد 16 فبراير 2020. بالطريق الوطنية رقم 2  ببنعبود جماعة دار بنقريش قرب دائرة تطوان.
جذير بالذكر أن هذا المكان يعرف حركية كبيرة من الوافدين على هذا المكان خصوصاً الأطفال و التلاميذ لأنهم يقصدون هذا المكان للعبور والتوجه نحو المدرسة والعودة  إلى منازلهم، حيث دعت فعاليات المجتمع المدني للقيام بهذه الأنشطة الخاصة بوضع ممرات للراجلين و إعادة صباغتها وذلك لتوعية الساكنة ومستعملي الطريق بضرورة احترام السرعة لتفادي الحوادث المميتة.
يذكر أن هذا النشاط عرف انخراط عدد من المواطنين بكل عفوية واستحسانه من لدن الجميع، وتلقى من خلاله المشاركون تنويهات من مستعملي هذه الطريق وأيضاً عبر السكان هناك عن شكرهم موضحين أن هذا المكان يعرف اكتظاظ و أخطار المرور، الأمر الذي جعل الجمعية تقوم بتشوير ممرات الراجلين حفاظاً على أرواح المواطنين من أي خطر قد يمس سلامتهم.
من جهته توجه أطر الجمعيات المنظمة بتقديم الشكر الجزيل  لمصالح الدرك الملكي التي قدمت يد المساعدة و مكنت هذا النشاط من   علامات للفت إنتباه السائقين وكذا الشكر الخالص لعمال الشركة المكلفة بتعبيد وتجهيز الطريق التي مكنت المنظمون أيضا من علامات (تخفيف السرعة و الإنتباه للأشغال). وذلك تحت شعار” الطريق مسؤوليتنا جميعا”
Share.

Leave A Reply