موازين 2019: شعبي ، كناوة وهيب هوب على مسرح سلا

سيقدم الإصدار الثامن عشر من مهرجان موازين-إيقاعات العالم ، في الفترة من 21 إلى 29 يونيو ، تسع أمسيات على مسرح سلا بمشاركة أسماء كبيرة في شعبي ، الأمازيغية ، الراي ، آيتا ، كناوة ، الانصهار ، البوب ​​، الفخ والموسيقى. الهيب هوب.
يوم الجمعة 21 يونيو ، سيلتقي الجمهور بالمطربة زهيرة رباطية يليها المطربة والعازفة الكمان الدار البيضاء مصطفى بورغندي ، واحدة من أكثر الفنانين شهرة في موسيقى الشعبي.

يوم السبت 22 يونيو ، سوف يضيء مشهد سلا تحت إيقاعات أغاني البنادق والغناء مع رابح ماريواري.

بعدها يجتمع الجمهور مع النجم الصاعد زهير البهوي.

كما يقول المنظمون إن مساء الأحد 23 يونيو سيقترح اسمين كبيرين للأغنية المغربية. أولاً مع المغني وعازف الجيتار الموهوب جبارة ، الذي سيقدم ذخيرة غنية بالخلط بين الأصوات الأمازيغية ، الأندلسية ، الراي ، كناوة ، الريغي ، الفلامنكو ، الروك والروح. ثم مع المطربة الصحراوية سعيدة شرف.

الاثنين 24 يونيو ، يقدم مشهد سلا المغني تيتريت. من اسمها الحقيقي سعيدة عقيل ، تعتبر تيتريت من بين أوائل النساء اللائي قامن بتحديث الأغنية الأمازيغية بنجاح كبير.

سوف يحتفل الجمهور بعد ذلك بالرضا المرتقب رضا طلياني. نجم الراي ، هذا الفنان الجزائري حقق نجاحات متعددة في عام 2004 بفضل أنبوب جوزيفين.

في يوم الثلاثاء 25 يونيو ، ستقدم رئيسة عائشة تاشينويت للجمهور عرضا فريدا في الرقص والغناء الأمازيغي ، يليه مغني الراي المغربي يونس.

سيتم إحياء أمسية يوم الأربعاء 26 يونيو بموهبتين من الموسيقى المغربية اليوم: المغنية الشابة مراكش منال ومغني الراب المغربي 7ari. سوف يستمر الحفل مع تدفقات مغني الراب كازابلانكا لبنج.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف يجد عشاق ومحبو موسيقى كناوة عرض المعلم الحامد القصري والضيوف يوم الخميس 27 يونيو. بعد ذلك ، ستستضيف مرحلة سلا المراكشي الثلاثية فناير.

الجمعة 28 يونيو ، ضع الموسيقى الشعبي وعيتا مع المطرب إكرام العبدية في الجزء الأول من المساء ، يليه عازف الكمان والمطرب الشعبي عبد الله الداودي.

في الليلة الختامية ، سوف يرقص الجمهور على إيقاعات المطرب حميد المرضي ، قبل أن يفسح المجال أمام أحد أعظم نجوم الشعب المغربي المغربية زينة الداودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.