مهنيو المطاعم… يرحبون بقرار الإغلاق .

رحبت “الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب”، بقرار الحكومة الذي جاء في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19، والقاضي بإغلاق المطاعم كليا ولمدة 3أسابيع بجموعة من المدن السياحية الكبرى.

ودعا المكتب التنفيذي للجمعية المذكورة، جميع المهنيين بقطاع المطاعم والمقاهي، إلى الامتثال للقرار الحكومي الصادر بداية الأسبوع الجاري.

وعاد الجمعية، لتنبه إلى ما وصفته بالآثار الكارثية لقرار الإغلاق على القطاع، مشددة على أن قبوله، جاء في إطار عدم معاكسة القرارات الحكومية.

وأكد بيان لأرباب المقاهي والمطاعم توصل الموقع بنسخة منه، أن قيادة الجمعية ظلت مقتنعة بأن المقاهي و المطاعم منذ بداية الجائحة لم تشكل بؤرا لنقل العدوى.

من جهة أخرى، عبر المكتب الوطني عن استيائه،من عدم تقدير رئيس الحكومة و لجنة اليقظة و الوزارات المعنية بالقطاع  لخطورة الوضع  الذي يعيشه الآلاف من  المهنيين  و المستخدمين.

وطالبت الجمعية،الحكومة بإلغاء جميع الضرائب و الرسوم طيلة سنة 2020 لمساعدة هاته الوحدات على الاستمرار استمرار العاملين فيها ، و مطالبته كذلك تنزيل توصيات المناظرتين بكل من مراكش و الصخيرات واللتان أجمع فيهما كل المتدخلين على الثقل الجبائي و الضريبي الذي يعرفه القطاع، حسب ما جاء في نص البيان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.