“مهنيو التصوير” تعلن إستئناف قرب نشاطهم في الحفلات والتظاهرات

تلقوا مهنيو التصوير في المغرب خيرا، بعد اجتماع لهم مع سعد الدين العثماني، عقد أمس الأربعاء، بمقر رئاسة الحكومة بالرباط.

والتقط أعضاء مكتب الهيئة العليا لمهنيي التصوير المجتمعين مع رئيس الحكومة، إشارات إيجابية على قرب استئناف نشاطهم في الحفلات والتظاهرات.

وفي هذا السياق، قال محسن البسيبسي، رئيس الهيئة العليا لمهنيي التصوير بالمغرب، أثناء حديثه ، إن سعد الدين العثماني، أكد لهم، خلال الاجتماع السالف الذكر، أن اللجنة العلمية الخاصة بتدابير كوفيد-19 ستضع قريبا لمساتها الأخيرة بشأن بروتوكول خاص يهم عمل مهنيي قطاع الأعراس والحفلات.

وأضاف المتحدث نفسه، أنه خلال اللقاء تم تقديم الملف المطلبي للهيئة العليا لمهنيي التصوير بالمغرب، متضمنا مسودة مشروع قانون منظم لمزاولة مهنة التصوير بالمغرب، الذي حظي باستحسان رئيس الحكومة، ووعد بوضعه كأولوية ملحة لتنزيله، لما له من انعكاسات على مهنة التصوير.

وكانت الحكومة قد قررت، تخفيف إجراءات تدابير الإغلاق، ومنع التنقل الليلي.

وأفاد بلاغ حكومي أنه قد تقرر، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية، والمطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشرة ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى، التي تم إقرارها، سابقا، في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، والتجمعات، والتظاهرات، وقاعات السينما، والجنائز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.