محكمة الجنايات بمراكش تحكم على مرتكبي مجزرة “لاكريم” بإعدام

أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش يوم أمس الجمعه حكما بالاعدام في حق الهولنديين غابرييل إدوين وشريكه شارديون جيريغوريو المتهمين الرئيسيين في جريمة مقهى “لاكريم” بالمدينة نفسها والتي أودت بحياة ابن مسؤول قضائي فيما أصيبت مرافقته وهي بالمناسبة زميلته بكلية الطب بجروح خطيرة بعد اصابتهما بأعيرة نارية أطلقها الهولنديان.

المتهمان المدانان ينحدر  أحدهما من جمهورية الدومينكان، والثاني من جمهورية سورينام. ويبلغ عمر المتهم الأول “ادوين كابريل”، سورينامي الأصل ويعيش في هولاندا، 25 سنة، والثاني “شارديون اوليساس جيركوليو”، وهو دومينكاني الأصل، وعمره 29 عاما. كما طلبت المحكمة الجنائية بمراكش إعادة فتح مقهى لاكريم طلب دفاع المتهمين في قضية مقهى “لاكريم” بإعادة فتحها عبر إسناد توكيل إدارتها وتدبيرها إلى عاملين بها، وهو ما رفضته  المحكمة.

وأفادت مصادر إعلامية، أن هذا الرفض جاء بعد تجديد طلب إسناد طلب الوكالة من طرف محاميين من هيئة مراكش والرباط نيابة عن مالكها، الذي يؤازرانه، إلى جانب ابن عمه مسير المقهى نفسها علما أن الطلب سبق أن رفضته المحكمة في الجلسة السابقة.

وأضافت أن هذا الطلب جاء بعدما لم تعلل الغرفة رفض الطلب، في حين طالبت النيابة العامة في الجلسة السابقة برفض الطلب معللة ذلك بكون صاحب المقهى يتابع في حالة اعتقال بصك اتهام ثقيل يتكون من خمس جنايات وست جنح.

يذكر أن هذا الأمر اثار جدلا قانونيا خاصة وأن الطلبات العارضة غير قابلة لاستئناف، مما أثار غضب واحتجاج محامي صاحب مقهى “لاكريم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.