مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019

بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله عرش أسلافه المنعمين، وفي إطار تنزيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء برسم 2016ـ2021، ينظم مجلس عمالة الدار البيضاء حفلا للاحتفاء بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم سنة 2019 على مستوى المؤسسات التعليمية لعمالة الدارالبيضاء .
وسينظم هذا الحفل يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2019 ابتداء من الساعة السادسة زوالا بفضاء المدرسة العليا للفنون الجميلة الكائن بشارع الراشدي بالدار البيضاء، بحضور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، إلى جانب عدة شخصيات وازنة.
وسيتم الاحتفاء هذه السنة بالطلبة المتفوقين في الباكالوريا من ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتهدف هذه المبادرة إلى مكافأة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على المجهودات المبذولة ، وذلك بحضور عائلاتهم ومديرو المؤسسات التعليمية ومسؤولي الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين.
هكذا وفي اطار مهامه المتعلقة بالمجال الاجتماعي جعل مجلس عمالة الدار البيضاء الدعم في التعليم احدى أهم أولوياته الرئيسية.
بطاقة معلومات حول مجلس عمالة الدار البيضاء :
تعتبر عمالة الدار البيضاء من بين العمالات الأوائل التي أحدثت بالمغرب في 16 دجنبر 1955 وتشكل المقر الإداري لجهة عمالة الدار البيضاء ـ سطات.
وتضم 8 عمالات مقاطعات وجماعتين : جماعة الدار البيضاء (16 مقاطعة)، وجماعة المشور.
صلاحيات مجلس عمالة الدار البيضاء هي كما يلي:
• وضع وتنفيذ برامج للحد من الفقر والهشاشة ؛
• تشخيص الاحتياجات في مجالات الصحة والسكن والتعليم والنظافة والوقاية وحفظ الصحة؛
• تشخيص الحاجيات في مجال الثقافة والرياضة ؛
• المساهمة في بناء وصيانة الطرق الإقليمية؛
• التأهيل الاجتماعي في الميادين التربوية والاجتماعية والرياضية.
ولذلك فإن مجلس العمالة هو مؤسسة تمارس الصلاحيات الموكلة إليها في مجال التنمية الاجتماعية من خلال ستة مجالات للتدخل: التعليم والصحة والهشاشة و السكن والرياضة والثقافة.
ومن هذا المنطلق فإن مجلس عمالة الدار البيضاء مكلف بوضع وتنفيذ برامج تهدف إلى الحد من الفقر والهشاشة وتشخيص الاحتياجات في مجالات التنمية الاجتماعية. ولتحقيق هذه الغاية، كشف مجلس عمالة الدار البيضاء في أكتوبر 2017 عن برنامجه التنموي (PDP) لفترة 2016-2021 حيث تم طرح 29 أولوية لتلبية احتياجات وتطلعات البيضاويين في مجالات الصحة، الهشاشة، السكن، التعليم، الثقافة والرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.