مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

مجلة أصوات

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في غانا، مؤخرا بالعاصمة أكرا، النسخة الخامسة لمسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

 

وشارك في هذه المسابقة 30 قارئا وقارئة، حيث أعلنت لجنة التحكيم في نهايتها عن أسماء الفائزين بالمراتب الأولى في أصناف المسابقة.

ويتعلق الأمر بمحمد الأول يعقوب في صنف الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل برواية ورش عن نافع، وعبد الحنان محمد الأمين في صنف الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، ومحبة محمد خامس في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وعرفت هذه المسابقة حضور رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في غانا الشيخ مصطفى إبراهيم، وأعضاء فرع المؤسسة في غانا وشخصيات دينية ودبلوماسية أخرى.

يذكر أن الأمانة العامة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم، بالتنسيق مع جميع فروعها في إفريقيا، الأطوار الإقصائية للنسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وتهدف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، من خلال هذه المسابقة القرآنية، إلى تشجيع الأطفال والشباب الأفارقة على الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده ومدارسته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.