لا تستغني عن شاي القرنفل…….علاج للحمى و البشرة في مثل هذا الجو البارد

0

شرب شاي القرنفل هو وسيلة رائعة لزيادة كمية المغذيات الخاصة بك وعلاج بعض الحالات الصحية بشكل طبيعي، فمغلي القرنفل هو مشروب عشبي يتم إعداده من فصوص القرنفل المجففة التي تتميز بالنكهة الحارة، اللاذعة.

والفوائد الأساسية من مغلي القرنفل تشمل قدرته على تحسين عملية الهضم، وتخفيف الإمساك، وخفض الحمى، وعلاج الالتهابات الجلدية، وتسريع جهود فقدان الوزن وغيرها.

سنسرد بعض الفوائد لمغلي القرنفل:

تخفيف التهابات الجيوب الأنفية: فقد وجدت الدراسات أن مغلي القرنفل ومكوناته النشطة يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهاب في الجيوب الأنفية، و تعالج أيضًا العدوى الأساسية المسببة للأعراض.

المساعدة على الهضم: يمكن أن يزيد مغلي القرنفل من إنتاج كل من اللعاب وعصائر المعدة، وكلاهما ضروري لعملية الهضم الفعالة، كما أن هذا المشروب يمكن أن يسرع الحركة للأمعاء ويقلل من خطر إصابتك بالإمساك أو التهاب في الأمعاء.

 مقاومة الحمى: الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات في هذا الشاي تجعله فعّال لتخفيف الحمى، فعلى مدار أجيال تم استخدام مغلي القرنفل لتعزيز جهاز المناعة ومقاومة للحمى.

مكافحة الطفيليات المعوية: يتمتع هذا الشاي بخصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ومضادة للطفيليات.

 التهاب المفاصل: وقد تم إجراء أبحاث جيدة على خصائص الأوجينول المضادة للالتهاب والمسكنة، وقد تم ربطها بأقل قدر من عدم الراحة والألم في المفاصل بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.

فقدان الوزن: مغلي القرنفل يمكن أن يحفز عملية الأيض ويقدم العناصر الغذائية الرئيسية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

 صحة الجلد: مع مضادات الأكسدة القوية في هذا الشاي، يمكن إبطاء الإجهاد التأكسدي، جنبًا إلى جنب مع ظهور التجاعيد، وبقع العمر، وعيوب البشرة.

Share.

Leave A Reply