كوموندس أمني يشارك في أضخم عملية تضم مخدرات وأسلحة تحت إشراف قائد سرية الدرك

مجلة أصوات

تمكن كومندوس أمني شارك فيه عدد كبير من الدركيين من مختلف المراكز بقيادة مباشرة من قائد سرية الدرك الملكي بتارودانت من إقتحام ضيعة فلاحية بمنطقة أولاد عيسى ضواحي مدينة تارودانت.

وحسب مصادر مطلعة  فإن هذه العملية الكبيرة والغير مسبوقة مكنت من توقيف خمسة تجار مخدرات معروفين، أحدهم متورط في الإتجار بالمخدرات القوية.

وأضافت مصادر  أن هذه العملية التي تمت بناء على عملية ترصد دامت يومين، بعدما مكنت التحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بسبت الكردان بعد توقيف أحد أخطر تجار الكوكايين بأكادير بعدما حل بالمنطقة. حيث مكنت الأبحاث من تحديد هوية شركائه ليتم بعدها تتبع خطواتهم وتوقيفهم في أضخم عملية يقودها الدرك بسرية تارودانت.

ذات المصادر أوضحت أن هذه العملية النوعية مكنت من حجز كميات هامة من مخدر الكوكايين وكميات أخرى من مخدر الشيرا، وأسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، بالإضافة إلى سيارتين.

كما تم خلال نفس العملية غربلة المنطقة من خلال تفعيل عمليات تمشيطية واسعة ما مكن من توقيف جميع الجانحين رغم محاولتهم الفرار عبر المسالك الوعرة بالمنطقة.

هذا، وقد تم وضع جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية بمركز الكردان من أجل إستكمال الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

وخلفت هذه العملية النوعية الغير مسبوقة بتارودانت موجة من التنويه وردود الأفعال الإيجابية وسط الرأي العام المحلي. خصوصا وأن الموقوفين كانوا يسعون إلى توسيع نشاطهم لمناطق أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.