كنوبس يقرر إعفاء زوجات المؤمنين وأزواج المؤمنات من الإدلاء بشهادة عدم العمل

الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الاجتماعي يقرر  إعفاء زوجات المؤَمنين وأزواج المؤَمنات من الإدلاء بشهادة عدم العمل لمواصلة الإستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض، وذلك إبتداء من 15 أبريل 2021.

أيضا لن يطالب الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الاجتماعي والتعاضديات المؤَمنين والمؤَمنات بهذه الوثيقة الإدارية سواء عند طلب التسجيل لأول مرة أو عند تحيين وضعيتهم الإدارية وسيتم التحقق من أحقية أزواجهم في الإستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض عبر تبادل المعطيات مع الجهات المعنية.

و لذلك يندرج هذا القرار في إطار سياسة تبسيط مساطر وإجراءات التسجيل في التأمين الإجباري عن المرض المعتمدة من طرف الصندوق إستجابة لأحكام القانون 19-55 المتعلق بتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية ومنشور السيد رئيس الحكومة رقم 2021-8 المتعلق بتبسيط مساطر التسجيل في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

بحيث أن عدد زوجات المؤَمنين وأزواج المؤَمنات يبلغ 521.675 شخص وهو ما يمثل 17% من إجمالي الفئات المستفيدة من خدمات الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الاجتماعي والتي يبلغ عددها 3.1 مليون شخص. وقد كان هؤلاء الأزواج ملزمين بالإدلاء بشهادة عدم العمل المواصلة الإستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض، وهو الإجراء الذي تخلى عنه الصندوق إبتداء من 15 أبريل 2021، علما أن نفس الفئات كانت ملزمة بالإدلاء بشهادة عدم التسجيل في التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع الخاص قبل أن يلغي” الصندوق “هذه الوثيقة الإدارية بفضل تبادل المعطيات مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.