فاس – مكناس: أكثر من 2.4 مليار درهم لتقوية شبكة الطرق.

تم التوقيع على ست اتفاقيات شراكة يوم الجمعة 11 دجنبر في فاس لتقوية شبكة الطرق بالمنطقة.

وتتعلق اتفاقيات الشراكة هذه ، التي تبلغ استثماراتها أكثر من 2.4 مليار درهم ، بتنفيذ المشاريع ذات الأولوية لبرنامج التنمية الإقليمية 2020-2022 في مجال الطرق.وهي جزء من تنفيذ بنود عقد البرنامج بين الدولة ومنطقة فاس مكناس.

تتعلق هذه الاتفاقيات بما يلي:

– مضاعفة الطريق الوطني رقم 8 الذي يربط فاس بتونات باستثمار 1.56 مليار درهم بما في ذلك مساهمة من الجهة 485 مليون درهم ،و كذا  مضاعفة تقاطع فاس – سيدي خير على نفس الطريق (100 مليون درهم).مع إنشاء الرابط بين الحاجب وتقاطع الطريق السريع عين تاوجدات على 716 إقليمي ،بالاضافة الى  تدعيم الطريق الجهوي 504 (40 مليون درهم).مع مضاعفة قسم الإيموزر-إفران (250مليون درهم) ،و رفع مستوى محاور الطرق الاستراتيجية على مستوى مدينة مكناس (369 مليون درهم).

كما أكد وزير التجهيز عبد القادر عمارة بهذه المناسبة أن “برنامج التنمية الجهوية لفاس – مكناس هو الأول من نوعه الذي يتم توقيعه على المستوى الوطني. ويتعلق بمحاور تنموية واضحة المعالم ومشاريع مجدية”.

و من جهته رحب رئيس المجلس الجهوي لفاس مكناس ، امحند لعنصر ، بالتوقيع على هذه الاتفاقيات المهمة التي تجاوزت قيمتها 2.4 مليار درهم ، منها أكثر من 900 مليون درهم قدمتها المنطقة.

وأضاف أن “توقيع هذه الاتفاقيات يعد خطوة مهمة أخرى في تنفيذ إعلان الديمقراطية الشعبية ، خاصة أنها تضاف إلى تلك الموقعة مع إدارتي الصحة والتعليم العالي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.