غينيا:” ألفا كوندي” ينكر الظروف غير المواتية للعمل

يعتبر” الانقلاب العسكري” بحسب بعض الأراء المختلفة ,في” غينيا” أمرا “مفروغا منه “، فهو الطرف الرئيسي المهتم ، “ألفا كوندي “، الذي قدمه يوم الأحد المنصرم , Groupement des Forces Spéciales (GFS) ، التي أنشأها بنفسه في عام 2018,تصف شهادات الأشخاص القلائل, الذين استطاعوا مقابلته” رئيس دولة”أن لاعلاقة له بالواقع في ظل التوازن للقوى غير المواتية له, والذي يؤمن بعودته إلى العمل. يجد آخرون” مقاتلا “يستقر على” الخط الوحيد”, الذي يعتقد أنه يفوز ، وهو” الرئيس الشرعي المنتخب”, لكن على أية حال ، فإن الرئيس المخلوع يعارض شيئا واحدا: “إرضاء مرتكبي الانقلاب والاعتراف بهم والاستقالة” ، كما يقول أحد أقاربه.

كان هناك التقى به وفد “وزراء خارجية” المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) في 10 سبتمبر لضمان” صحته الجيدة”, “يقيم مع طباخه وطبيبه, يقول الجنود: “هذا والدنا ، لا يمكننا أن نؤذيه” ، حسب ما “ذكره أحد زواره”.

بينما أصبح  السيد “ألفا كوندي” بدون سكن ,بعد عشرة أيام من طرده من” القصر الرئاسي “، في الساعات الأولى ، تم اصطحابه لأول مرة ,تحت “حراسة ثقيلة “في عربة مدرعة من “طراز GFS “إلى جناح في” فندق كبير بالمدينة” الفندق ، الذي من المفارقات أن ابنه ، الذي يشتبه في أنه استفاد كثيرا من وضع والده ، هو أحد المساهمين فيه. وبعد أربعة أيام عثر عليه في “مكان ضيق” بمقر قيادة القوات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.