عيد الأضحى..توابل فاسدة تستنفر القياد

مجلة أصوات

تحسبا لمقتنيات عيد الأضحى الذي يطرق أبواب المواطنين ، استبقت الداخلية موجة الإقبال الكبير المتوقع على التوابل ، بشن حملات على تجمعات مستودعات عشوائية ومعامل سرية تستغل مواد من قبل شبكة تقوم بتزوير تواريخ صلاحية منتجات مهربة وصناعات مشبوهة..إضافات ومنسمات للطبخ .

 

وقد تم رصد هذه المستودعات داخل أحجار الأقاليم المحيطة بالبيضاء ، ونفس الشئ في جماعات إقليم مديونة ، التي استطاعت سلطاتها أمس الإثنين  من حجز خمسة أطنان من مادة القرفة المنتهية الصلاحية ، حيت يتم التلاعب بتواريخها من 2022 إلى 2024 ، في مستودع تابع لجماعة سيدي حجاج وداي حصاد.

 

 

 

 

وقد تم مداهمة وإتلاف ذلك بمثول باشا دائرة تيط مليل ، ورئيس مركز الدرك الملكي…من أجل الحد من خطورة شبكات تزوير بطاقات المعلومات والتواريخ الصلاحية .

 

 

وشملت المراقبة حوالي 40 ألف طن من التوابل المستوردة عند مختلف نقاط العبور، إذ تم رفض 445 طنا منها لعدم امتثالها للمعايير الجاري بها العمل.

 

والتزوير يقوم على أنواع  متعدد من التوابل وليس على نوع محدد، بالأخص قبل عيد الأضحى الذي تشكل فيع نسبة 50بالمائةة من نسبة الطلب السنوي .

 

وضمانا لسلامة الجودة ، شدد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المراقبة على التوابل ، عن طريق المراقبة المنتظمة للاستيراد وفي السوق المحلية وكذلك عند التصدير .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.