عبر العالم : 83 مليونيرا يوقعون نداء للمطالبة بفرض ضرائب أكثر عليهم

0

للمساعدة في تخطي الأزمة الناجمة عن وباء كورونا التي تضرب العالم ، دعت مجموعة مكونة من 83 مليونير إلى فرض مزيد من الضرائب على أغنى أغنياء العالم “على الفور” و “بشكل دائم” .

ويقول الموقعون على خطاب مفتوح، بما في ذلك جيري غرينفيلد، المؤسس المشارك في عملاق الآيس كريم الأمريكي “Ben & Jerry’s”، والمخرج البريطاني ريتشارد كورتيس أنه “مع وصول Covid-19 إلى العالم، فإن الملايين من أمثالنا يلعبون دورًا أساسيًا في شفاء العالم”.

هذه الرسالة، التي نُشرت يومه الاثنين 13 يوليوز، قبل اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين والقمة الأوروبية غير العادية بشأن إحياء الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، دعت الحكومات إلى “زيادة الضرائب على أغنياء العالم، بشكل دائم”.

وأوردت هذه المجموعة التي تطلق على نفسها اسم المليونيرات من أجل الإنسانية: “نحن لسنا من يرعى المرضى في وحدات العناية المركزة. نحن لا نقود سيارات الإسعاف التي تنقل المرضى إلى المستشفى. نحن لسنا من يملأ رفوف محلات البقالة أو توصيل الطعام من من باب إلى باب”.

وأضافت لكن لدينا الكثير من المال. نحن بحاجة ماسة إلى المال الآن وسنظل نحتاج إليه في السنوات القادمة للتعافي من الأزمة ، التي سيستمر تأثيرها لعقود ويمكن أن “تدفع نصف مليار شخص إلى براثن الفقر.

مؤكدة أن المشاكل التي سببها الوباء لا يمكن حلها عن طريق الأعمال الخيرية ، مهما كانت سخية. يجب على رؤساء الحكومات تحمل مسؤولية جمع الأموال التي نحتاجها وإنفاقها بشكل عادل لتمويل أنظمتنا الصحية والمدارس والأمن من خلال زيادة دائمة في الضرائب على الأغنياء على هذا الكوكب.

وتسبب وباء كورونا في ركود اقتصادي تاريخي في جميع أنحاء العالم، مما دفع الحكومات إلى إنفاق المليارات على مساعدة الأسر والشركات التي تضررت بشدة من الشلل الاقتصادي الناتج عن الاحتواء.

ووفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، سيصل انخفاض الناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى 6٪ على الأقل هذا العام ، و 7.6٪ في حالة حدوث موجة وباء ثانية.

وقبل عام ، نشرت مجموعة صغيرة من المليارديرات الأمريكيين ، بما في ذلك رجل الأعمال جورج سوروس، المؤسس المشارك في Facebook كريس هيوز ، وورثة إمبراطوريات حياة وديزني ، من بين آخرين ، رسالة لدعم فكرة الضريبة على الثروة.

Share.

Leave A Reply