عازف البيانو المغربي “خالد مهدب” (بيغان) يتحف الجمهور المغربي من خلال سهرة مسك الليل على إذاعة “Mfm”

0

مجلة اصوات الغد :  إعداد عزيز الفرو

أتحف عازف البيانو والمؤلف الموسيقي خالد مهدب الجمهور المغربي بروائع من ريبرتوار الموسيقى الكلاسيكية المغربية خلال سهرة مسك الليل مساء السبت على إذاعة ..mfm

ونجح الفنان المغربي الموهوب في التوقيع على حضور لافت، خلال هذا الحفل الفني، من خلال تقديم معزوفات موسيقية قادت جمهور المتابعين في سفر فني بهيج نحو اكتشاف مكامن الجمال في هذه الألوان الموسيقية الكلاسيكية.

ووسط تفاعل لافت من جانب الجمهور الذي استمع إلى فقرات هذه الأمسية، برع المبدع المغربي في أداء باقة من المختارات الكلاسيكية باحترافية عالية انتزعت تصفيقات الحاضرين. من داخل أستوديو الإذاعة وأدى خالد مهدب، روائع من الأغنية المغربية، أبرز الفنان المغربي الدور الذي يمكن أن تضطلع به الموسيقى بوصفها جسرا بين الثقافات والحضارات في سياق حوار ثقافي مثمر ومستدام.

وأعرب خالد مهدب، عن سعادته بتقديم هذه السهرة أبدى ابتهاجه بتقاسم هذه اللحظات الرائقة التي قدم خلالها ريبرتوارا متفردا لأحد كبار الموسيقيين والمؤلفين في الحقبة الرومانسية، ما أتاح لعشاق الموسيقى إمكانية اكتشاف جوانب الإمتاع في الموسيقى الكلاسيكية.

وتلقى خالد مهدب بيغان ، المزداد بمدينة الدار البيضاء ، أولى دروسه في مجال الموسيقى وتقنيات العزف بالمعهد الموسيقي بالبيضاء، وبدأ مشواره الفني خلال سنة 1997، بعد نجاحه في مسابقة للعزف على آلة البيانو.

Share.

Leave A Reply