شهر العسل للعروسين… كيف يمكن قضاؤه؟

يعتبر “شهر العسل “من الشهور المميزة لدى العروسين ,حاليا إذ أن الالتزام بالقواعد الملائمة  والاحتياجات الخاصة ,لدى العروسين في مختلف الأماكن واللحظات العشق والحب بين الرجل والمرأة ,التي تجعل المشاعر تلهف على إقامة نوع من اللحظات الحميمية بينهما .

بالكاد ,فإن الزواج” لحظة “ولتمرير اللحظات يفضل القيام بالتعايش معها  .ولقضاء “شهر عسلٍ” الجميل والمميّز يجب اتباع” مجموعة “من النصائح والترتيبات وأبرزها ما يأتي:

-التخطيط المُسبق بالاتفاق بين” العروسين”: هُنالك بعض الأمور الأساسيّة و”الترتيبات” الهامة الواجب أخذها بعين الاعتبار عند التحضير لشهر العسل، والتي يتفق عليها الشريكين مُسبقاً. ومنها ما يأتي:

-وضع ميزانيّة للرحلة:

يجب على” العروسين “,”الاتفاق على الميزانيّة “المُمكن إنفاقها على شهر العسل لأن ذلك سيُساعدهما على اختيار الوجهة وحصر الأنشطة والأمور الأخرى بشكلٍ” موضوعي “يُناسب قدراتهما الماديّة، ويضمن لهما قضاء “رحلةٍ سعيدة” عبر التخطيط لها بدقة .

-اختيار الوجهة:

ينتقي” الزوجين “وجهة السفر المُراد زيارتها وقضاء شهر العسل فيها، بحيث تُراعي رغبة الطرفين وتفضيلهما واهتمامهما.

ويُنصح بتجنّب اختيار أماكن عشوائيّة:

حتى تكون الرحلة أكثر متعةً وإثارةً، ولا ننسى أن يكون المكان مُناسباً من حيث موسم الرحلة التي لها دور هام في توفير التكاليف أو زيادتها، ومُناخ المكان الذي يُساعد على الاستمتاع أكثر وغيرها من الأمور الأخرى.

-حجز تذاكر الرحلة:

بعد التحقق من وجهة السفر ومُناسبتها للعروسين من جميع النواحي يجب حجر التذاكر، ويُفضّل أن يكون ذلك قبل موعد الرحلة بشهرين حسب نصيحة أدلاء السياحة لأنه قد لا تتوفر تذاكر في حال عدم الحجز مُسبقاً، وعند اقتراب موعد الرحلة.

-اختيار الفندق ووسيلة التنقّل في الوجهة:

بعد حجز التذاكر لا بد من تحديد مكان السكن والإقامة، وذلك باختيار الفنادق والنُزل ذات التكلفة والموقع المُلائم  الذي يتناسب مع مكان الوجهة, ورغبة العروسين بوجود الكثير من الأشخاص أو قضاء إجازة رومانسية بعيداً ,عن المجمعات  ولا ننسى ضرورة اختيار طريقة التنقّل في المكان الذي سيُقيمان به حيث يُمكنهما التنقّل بسيارات الأجرة، أو حجز سيارة خاصة أثناء الرحلة وهو أمر يعود للميزانيّة الخاصة بهما.

حجز تذاكر للترفيه والتنزّه:

يُمكن للعروسين “حجز بعض التذاكر”أيضا  للجولات الترفيهية مع مجموعات من السياح أو بمفردهما، في مُختلف الأماكن في الوجهة، إضافةً لحجوزات المطاعم الخاصة والأماكن الترفيهيّة أو الثقافيّة، التي يرغبان الذهاب لها سويّاً للمتعة والاستجمام.

“تحضير الأولويات والأمتعة “الواجب اصطحابها يجب على الزوجين أن يقضيا بعض الوقت في إعداد قائمةٍ بالأمتعة والأشياء الضرورية التي يجب اصطحابها لقضاء شهر عسلٍ جميل دون أي مُنغّصات إضافةً لضمان عدم نسيان أي شيءٍ ضروري ومن هذه الأمور ما يأتي:

حزم حقيبة الملابس والمعدات الأساسيّة :

خاصة “الأغراض الشخصيّة “الواجب اصطحابها وتحضيرها مُسبقاً عبر كتابة قائمة تشمل الضروريات التي لا يُمكن الاستغناء عنها، والتي تتناسب مع وجهة السفر المُختارة إضافةً لاختيار الحقيبة المُناسبة سهلة الحمل والحركة.

وتحضير الأوراق الرسميّة التي تشمل جوازات السفر سارية المفعول للعروسين، وتذاكر الطيران وتأمينات السفر، والوثائق الأخرى المهمة.

حزم حقيبة يدويّة صغيرة لوضع الأوراق المهمة بها: كبطاقات الإئتمان النقديّة، والنقود، والهاتف المحمول أو الكاميرا أو غيره، بحيث تبقى محمولةً بيد الشخص ولا تُخلط مع حقيبة الأمتعة. خلق أجواء رومانسيّة والاحتفال بالحب معاً من المعروف لدى الغالبيّة أن شهر العسل تبعاً لاسمه هو المرحلة الرومانسيّة التي يحتفل بها العروسين بحبهما العظيم الذي تكلل بالزواج أخيراً .

وبالتالي ,يجب أن تكون هذه الفترة فرصةً لزيادة الترابط الزوجي، وإشعال الحب، وبناء علاقةٍ صحيّة.

بيئةً وديّة يؤسس من خلالها “العروسين” لحياتهما الزوجيّة القادمة، كما أنها مرحلة حساسة مليئة بالعواطف والشغف والإثارة والمرح، وبعض الصعوبات .

أحياناً والتي لا بد من الاستفادة من جميع لحظاتها للتواصل مع الشريك والتقرّب له أكثر ومحاولة فهم شخصيّته والتعمّق بها، ولا ننسى ضرورة تبادل الكلمات الرومانسيّة.

وختاما ,”شهر العسل ” عبارة تدل إذن على عيش اللحظة بكل مودة وإخلاص, في كل العصور ، والتي تترك أثرا جميلا في النفوس لدى الأزواج خاصة عند إستخدام الكلمات الرومانسية  .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.