سعيد أمزازي يشدد على استحالة إلغاء الامتحان الجهوي

0

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، إنه يستحيل إلغاء الامتحان الجهوي لأنه ضرب لمصداقية شهادة البكالوريا.

 وأضاف أمزازي جوابا على أسئلة أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، يوم أمس الأربعاء، أن قرار النجاح أو الرسوب بالنسبة للتلاميذ الذي سيجتازون الامتحان الجهوي والمسجلين حاليا في الثانية بكالوريا تم الحسم فيه في مجلس القسم شهر يونيو الماضي.

وأضاف أن “التأجيل فيه فائدة لهم”، إذ ستكون لدى التلاميذ فرصة لتطوير معارفهم ومهاراتهم في المواد التي سيجتازون الامتحان الجهوي فيها، خلال متابعتهم لدراستهم في السنة الثانية بكالوريا.

وشدد على أن “الإلغاء يستحيل لأنه ضرب في مصداقية شهادة البكالوريا”، مضيفا أن المواد 4 أو 3 التي سيمتحنون فيها مواد أساسية، لافتا إلى أن عدم تحديد تاريخ محدد للامتحان مرده للوضعية الوبائية غير المستقرة.

وأوضح الوزير، أنه لو كانت لدى الوزارة فكرة حول الوضعية الوبائية لقالت بأنه سيتم تأجيل الامتحان إلى الشهر الفلاني، مضيفا بقوله: “نضمن للتلاميذ أنه يوم يتم تحديد تاريخ للامتحان، نضمن لهم شهرين أو 3 أشهر للاستعداد”. 

Share.

Leave A Reply