سعد الدين العثماني: خطة لإنعاش الاقتصاد الوطني ستكون جاهزة خلال الأسابيع الثلاثة القادمة

0

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن حكومته منكبة على إعداد خطة لإنعاش الاقتصاد الوطني، بالتوازي مع إعداد مشروع قانون مالية برسم 2021، معلنا في السياق ذاته، أن هذه الخطة الحكومية، “ستكون جاهزة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة”.

 

و أضاف العثماني، في حديث لإذاعة “ميدي 1″، أن الحكومة نظمت ندوة داخلية شارك فيها جميع أعضائها، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية التي تضمنها خطاب العرش وخطاب الذكرى 67 لثورة الملك والشعب، وناقشت خطة الإنعاش الاقتصادي التي تعد خطة طموحة ومندمجة.

كما أكد رئيس الحكومة، أن هذه الخطة ستمكن القطاعات الإنتاجية لكي تستعيد عافيتها، والرفع من قدرتها للحفاظ على مناصب الشغل، وتوفير المزيد من مناصب الشغل، ناهيك عن الحفاظ على مصادر الدخل بالنسبة للمواطنات والمواطنين، مشيرا إلى أنه “تم إجراء عدة لقاءات ومشاورات مع مختلف القطاعات، بهدف استعادة اقتصادنا عافيته وقدرته التي كانت لديه قبل الجائحة وربما أكثر”.

وأضاف العثماني، أن ” الحركية الاقتصادية الآن، لم تصل بعد إلى المستوى الذي كانت عليه قبل الجائحة، ونحن واعون أنه من الضروري إعداد خطة لإنعاش الاقتصاد الوطني”، لافتا إلى أن الحكومة قامت قبل ذلك بإخراج قانون مالية تعديلي الذي عدل قانون مالية 2020، أخذا بعين الاعتبار وضعية وباء فيروس كورونا المستجد.

Share.

Leave A Reply