رينارد وبلماضي وأغيري وغيريس.. ماذا قالوا عن مجموعاتهم بأمم أفريقيا؟

0

تباينت ردود أفعال مدربي المنتخبات العربية الكبرى بعد نتائج قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر أن تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز المقبلين، والتي جاءت فيها مصر وتونس والمغرب على رأس ثلاث مجموعات، في حين وقعت الجزائر في مجموعة، على رأسها السنغال.

وعلق المدرب الفرنسي هيرفي رينارد على المجموعة الرابعة -التي جاء على رأسها منتخب المغرب ووصفت بمجموعة الموت وتضم منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا- بأنه لا ينظر إلى قوة أو ضعف المجموعة التي سوف يلعب بها في الأمم الأفريقية.

Résultat de recherche d'images pour "‫رينارد وبلماضي وأغيري وغيريس.. ماذا قالوا عن مجموعاتهم بأمم أفريقيا؟‬‎"

وقال رينارد في تصريحات صحفية عقب القرعة التي أجريت مساء أمس الجمعة على سفح الأهرامات إنه يفكر فيما هو أبعد من صعوبة المجموعة التي يلعب فيها، خاصة أن فرص التأهل متاحة للجميع.

وأضاف “الأمم الأفريقية ستكون فرصة أخرى لتعويض ما حدث في كأس العالم بروسيا والخروج من دور المجموعات”، في حين كان رد فعل مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي غريبا، حيث رشح منتخب السنغال الذي يأتي على رأس المجموعة الثالثة التي يلعب فيها فريقه إلى جانب كينيا وتنزانيا للتتويج بلقب البطولة.

وقال بلماضي في تصريحات نقلها تلفزيون النهار الجزائري “القرعة ستكون جيدة لنا عندما نتأهل ونصل إلى الدور ثمن النهائي، هنالك منتخب شارك في آخر مونديال وهو السنغال المرشح للتتويج باللقب، حيث يوجد في ديناميكية جيدة منذ سنتين، فضلا على كونه يضم لاعبين يملكون مهارات فردية رائعة ويلعبون في أكبر الأندية الأوروبية”.

وأضاف بلماضي “هناك أيضا كينيا وتنزانيا، غير أن معرفتنا بهما قليلة، منتخب تنزانيا مثلا لم يضمن تأهله إلا في المباراة الأخيرة من التصفيات، لكن وجوده في الدورة النهائية يعني أنه يملك إمكانيات، لا بد من أخذ الجميع على محمل الجد”.

وأكد المدرب الجزائري أن المنتخب الجزائري سيحضر جيدا للبطولة، وسيدرس بدقة المنتخبات الثلاثة من خلال مشاهدة جميع مبارياتها في التصفيات وجمع كل المعلومات عنها، كما أشار إلى أنه يملك الوقت الكافي للقيام بذلك.

أما مدرب المنتخب المصري خافيير أغيري فعلق في حديثه عن المجموعة الأولى -التي يأتي الفراعنة على رأسها ووصفت بأنها سهلة حيث تضم منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي- بأن فريقه يلعب على لقب البطولة ولا يمكن أن يفكر في صعوبة المجموعة أو سهولتها.

وقال أغيري إنه يركز على شيء واحد هو الفوز بكل المباريات حتى بلوغ المباراة النهائية، لكنه ناقض نفسه بوصف مجموعة مصر بالتوازن وتساوي الحظوظ.

من جانبه، قال مدرب تونس آلان غيريس في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء مراسم القرعة إن مجموعته تضم منتخبات قوية للغاية نظرا لوجود تونس مع مالي وموريتانيا وأنغولا، وذلك في المجموعة الخامسة.

Share.

Leave A Reply