رفات “بيكاتشو” يتجه إلى “مقبرة الكون” في المدار الأرضي

يبدو أن أحد محبي القطط على وشك صنع التاريخ من خلال إطلاق بقايا قط يدعى “بيكاتشو” في مدار حول الأرض، مستعينا بخدمات شركة تعمل على إطلاق رماد رفات البشر في الفضاء.

وتوفي “بيكاتشو” في يناير الماضي بسبب مضاعفات بعد معركة مع مرض السكري، ويعتزم المالك، ستيف مونت، إرسال بعض رماد “بيكاتشو” إلى الفضاء، وفقا لموقع “Space.com”، وهي خطوة غريبة ستجعل “بيكاتشو” أول قط يدخل رفاته المحترق المدار.

ويريد مونت نشر رفات حيوانه الأليف في الفضاء لمنحه “وداعا لم يسبق له مثيل”، ولتنفيذ هذه المهمة، وافق مالك القط على دفع مبلغ قدره 5 آلاف دولار لشركة تدعى “Celestis”، لتحمل بعض غرامات من بقايا قطه على متن صاروخ مهمته الأساسية هي إطلاق قمر صناعي في المدار.

ويقوم مونت حاليا بجمع أموال من خلال صفحة “GoFundMe” على الإنترنت، للمساعدة في دفع ثمن تذكرة رفات “بيكاتشو”، وتمكن من جمع نحو 1700 دولار حتى الآن.

وتعمل شركة “Celestis” بشكل أساس على إرسال رفات البشر المحترق إلى الفضاء، لكنها تخصص قسما للحيوانات الأليفة أيضا يسمى “Celestis Pets”، وأطلقت من خلاله بالفعل بقايا جثث كلبين في المدار، حيث تقول الشركة إن الرماد سيبقى حتى يتم تبخيره عند العودة إلى الغلاف الجوي للأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.