حالة الطقس ليومه السبت

تتوقع “المديرية العامة للأرصاد الجوية”، بالنسبة إلى اليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار فوق الجنوب-الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية، والسهول غرب الأطلس، وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل كتل ضبابية محلية في السواحل الشمالية، والوسطى بالليل، والصباح، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، ومستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة.

وكما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في السواحل الوسطى، والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية في الجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وكذلك ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، والسواحل، والسهول المحيطة، وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وفي أقصى جنوب البلاد، وما بين 20 و26 درجة في باقي المناطق.

وأيضا ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة على سواحل المحيط، وما بين 29 و35 درجة في المرتفعات، والواجهة المتوسطة، والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 35 و41 درجة في الريف، والسايس، وديان مولاي، وشياظمة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وداخل الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية. وستكون ما بين 41 و45 درجة بالجنوب-الشرقي، وسهول تادلة، وداخل سوس، وجنوب شرق الأقاليم الجنوبية.

و بذلك سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في منطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال رأس سيم، وهائجا في باقي السواحل، ما عدا ما بين رأس سيم، وسيدي إفني، حيث سيكون هائجا إلى قوي الهيجان في آخر المساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.