جامعة الأخوين تطلق 30 منحة دراسية للاستحقاق لفائدة أبناء قطاع الصحة أو التعليم

0

أعلنت جامعة الأخوين، عن إطلاق 30 منحة دراسية للاستحقاق لفائدة المرشحين المقبولين الذين يعمل آباؤهم في قطاع الصحة أو التعليم وكذا السلطات العمومية، وذلك في “إطار التعبئة والتضامن الوطني في إدارة جائحة كورونا، واعترافا منها بالجهود الكبيرة التي يبذلها هؤلاء”، مشيرة إلى أنه يمكن تقديم طلبات الحصول على هذه المنح الدراسية على الفور وحتى 4 شتنبر 2020.

وحسب بيان صحفي للجامعة فقد أكد عبد الصمد الفاطمي، عميد الشؤون الطلابية أن “هؤلاء النساء والرجال يتسمون بالمهنية والتضحية بالنفس والتفاني في خدمتهم لجميع المغاربة.

ولكن بغض النظر عن مسؤولياتهم، لا ننسى أنهم أمهات وآباء لعائلات يضطرون في كثير من الأحيان إلى تقديم تضحيات هائلة حتى يبلغ أطفالهم إلى مستويات التميز الأكاديمي وبناء مستقبل واعد”، مضيفا أنه “من هذا المنطلق، تأتي هذه المنح الدراسية من جامعة الأخوين كاعتراف بالتضحيات التي يقدمها هؤلاء الآباء والأمهات”.

وأشار البيان ذاته، إلى أنه منذ بداية الأزمة، “تعبأت جامعة الأخوين بجميع مكوناتها بقوة لاسيما من خلال المساهمة بمبلغ 3 ملايين درهم في المبادرات الاجتماعية والاقتصادية لمواجهة الجائحة، وكذا لصالح الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد-19”.

كما قامت “بتقديم المساعدة المباشرة للأسر المحتاجة والمتأثرة بهذه الأزمة بمنطقة إفران، وذلك بفضل مساهمات الأساتذة والموظفين والطلاب وخريجي جامعة الأخوين.

Share.

Leave A Reply