تمكن “عناصر الدرك الملكي”من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في إستخراج معدن الذهب بشيشاوة

“عناصر الدرك الملكي” لشيشاوة تمكنت  في  منتصف الأسبوع الماضي، من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في إستخراج معدن الذهب من أتربة مستقدمة من منطقة “سكساوة”، داخل مستودع بضيعة توجد بدوار أهل القايد بجماعة سيدي محمد دليل، بدعم من السلطات المحلية والقوات المساعدة.

وتم الإقرار على أن “عناصر الدرك الملكي “نفذت عملية المداهمة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بحيث قامت  من ضبط ثلاثة أشخاص ينحدرون من آسفي داخل المستودع المذكور والمجهز بأفرنة وآلات مختصة في التعرف على المعادن، إلى جانب أكوام من أتربة معادن مختلفة.

و كما تابعت نفس اليومية أن أفراد العصابة حلوا بدوار أهل القايد، منذ أسابيع وقاموا بتحركات مشبوهة كانت موضوع ريبة من قبل ساكنة المنطقة، معلنة أن عملية المداهمة جرت في منتصف ليلة الأربعاء بقيادة أزيد من 7 عناصر من الدرك، وأفراد من القوات المساعدة والسلطات المحلية بحيث تمت  توقيف  أفراد العصابة للحيلولة دون كشف أمر المداهمة.

و بذلك حاول أفراد العصابة تضليل” عناصر الدرك الملكي” بشأن إستخدامات  الأتربة المعدنية، بعد أن أكدوا أنها موضوع إستعمالات في “مجال صناعة الفخار والخزف”، في الوقت الذي تبين  نوعية الأتربة اللامعة أنها ذات توظيف معدني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.