تفاصيل حفل تخرج متدربي شعبتي الصيد والميكانيك بمعهد الداخلة

نظمت جمعية وادي الذهب  للصيد البحري والمحافظة على البيئة بشراكة مع إدارة معهد التأهيل المهني البحري بالداخلة، مساء يوم الخميس 27 يونيو الجاري حفل تخرج فوج متدربي شعبتي الميكانيك والصيد ،من ذات المعهد .
الحفل حضره كل من المستشار البرلماني مبارك حمية ومندوب الصيد البحري والمدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري ورائد ميناء الداخلة و مدير و أطر معهد التأهيل المهني البحري  و فعاليات مدنية.

الحفل تميز  بإلقاء كلمات تحفيزية وتعبيرية للمدخلين في تكوين هذا الفوج وتوزيع شواهد تقديرية  وتوزيع الديبلومات على الخريجين الذين ناهزوا 120متخرجا  فضلا عن تقديم وصلات فنية .

.وفي تصريح صحفي عبر رئيس جمعية وادي للصيد البحري والمحافظة على البيئة السيد مبارك حمية ، بأن التكوين في تخصصات الصيد البحري تدخل في إطار تنظيم القطاع ، معبرا عن آماله بأن تتدخل وزارة التشغيل في موضوع إدماج الخريجين في سوق الشغل لأن ميدان الصيد البحري ميدان واعد وبإمكانه خلق فرص شغل كبيرة .

 

الحفل كان فرصة لاستعراض جهود الجمعية ومعهد التأهيل البحري المهني في سبيل تأهيل العنصر البشري كما تم تميز باستعراض أهم محطات التكوين، التي تميزت بتمكين كافة المتدربين من فرص اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لممارسة مهن واعدة .


جدير بالذكر بان معهد التأهيل المهني البحري بالداخلة استطاع خلال السنوات القليلة الماضية ان يرفع من قدراته التكوينية الرامية الى التغلب على الخصاص الموجود في بعض التخصصات والذي سجلت بشأنه وحدات الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب العديد من الطلبات .
يشار إلى أن انفتاح المعهد على جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالقطاع ،كجمعية وادي الذهب للصيد البحري والمحافظة على البيئة خلال الموسم الدراسي 2018_2019  مكنه من النهوض بمجالات  التكوين التي تستجيب لتطلعات كافة المهنيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.