اليونسيف :” العالم “في أزمة تعليمية واسعة

أعلنت ” منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)” اليوم الجمعة , التي تسببت في حرمان حوالي 77 مليون طفل من الولوج إلى” الفصول الدراسية” خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية  وأن “العالم” يواجه “أزمة تعليمية” ,بسبب تداعيات كوفيد -19.

وقررت” الوكالة الأممية” يوم أمس الخميس، إغلاق قنواتها على وسائل” التواصل الاجتماعي” لمدة 18 ساعة كرسالة إلى العالم التي مفادها, ضرورة إعادة” فتح المدارس للتعلم” في أقرب” وقت”.

معتبرة أن الحق في “الذهاب إلى المدرسة الأساسي ,لنمو كل طفل وسلامته , ومقرة  أن “هذا الجيل من الأطفال والشباب لا يستطيع تحمل المزيد من الإضطرابات في تعليمه”.

وكما رصدت  “الوكالة الأممية “, أن “الفصول الدراسية” في كثير من البلدان تظل مغلقة, بينما تستمر “التجمعات الإجتماعية” في “المطاعم والصالونات والقاعات الرياضية”.

وفي إشارة إلى  أن ,المدارس  تظل” مفتوحة الآن” بالكامل في 117 دولة، مع عودة 539 مليون” طالب” إلى الفصول الدراسية، بدءا من مرحلة ما قبل” الابتدائي إلى المرحلة الثانوية”.

ويمثل “هذا العدد”، حسب “اليونيسف”، 35 في المائة من إجمالي عدد الطلاب في جميع “أنحاء العالم”، مقارنة بـ16 بالمائة الذين عادوا إلى “المدرسة “في شتنبر 2020، عندما كانت” المدارس مفتوحة فقط” ,أو مفتوحة جزئيا، في 94 دولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.