الميلودي موخاريق: مشروع تعميم الحماية الإجتماعي “ثورة إجتماعية “للرقي بالمواطنين

مشروع تعميم الحماية الإجتماعية، الذي أشرف الملك “محمد السادس” على إطلاقه بالقصر الملكي بفاس، بأنه ثورة إجتماعية للرقي بالمواطنين وأجراء القطاع غير المهيكل حسبما وصف الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل “الميلودي موخاريق”.

“موخاريق” إعتبر ، في تصريح أن المساهمة في التصدي للفقر والعوز بما في ذلك الهشاشة “هذا الورش سيمكن  بالرقي بالمواطنين وعموم الأجراء، بما في ذلك أجراء القطاع غير المهيكل .

” زعيم نقابة الإتحاد المغربي للشغل” يضيف  أن نقابته، ومعها الطبقة العاملة، “تلقت باعتزاز كبير تنزيل هذا الورش المجتمعي حول الحماية الإجتماعية في بلادنا”،معلنا “تلقينا بارتياح كبير تنزيل هذا الورش تحت إشراف جلالة الملك عبر توقيع ثلاث إتفاقيات مهمة من أجل تنزيل القانون الإطار للحماية الإجتماعية”.

” موخاريق ” يشدد على أن دعوة نقابته لحضور مراسيم التوقيع على مشروع تعميم الحماية الإجتماعية بالقصر الملكي بمدينة فاس بجانب الملك، “تعكس الإلتفاتة الملكية إلى عموم الأجراء والشغيلة والمواطنين”.

المسؤول النقابي يوضح أن “ما يعكس أهمية هذا الورش، كون التغطية الصحية، وبالرغم من إجباريتها، لا تشمل كل الأجراء في القطاع الخاص أيضا العاملة في القطاع الفلاحي وغيره لا تتوفر على تقاعد وتغطية صحية، ومحرومة من التعويضات العائلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.