المندوبية السامية للتخطيط: رصد 0.6 في المائة من أسعار” الإستهلاك للمنتجات الغذائية “

” المندوبية السامية للتخطيط  ” تعلن عن أن الزيادة في أسعار” الإستهلاك للمنتجات الغذائية “تقدر بنحو 0,6 في المائة بالنسبة لشهر رمضان المبارك كاملا.

“المندوبية “رصدت و  في مذكرة حول تأثير  شهر رمضان المبارك 1442 على تطور أسعار الإستهلاك خاصة “المواد الغذائية”، أنه ينتظر أن يشهد النصف الثاني من شهر رمضان زيادة أكبر في أسعار إستهلاك المواد الغذائية مقارنة مع النصف الأول (0,8 في المائة بدلا من 0,4 في المائة على التوالي).

“الأسماك والبيض والحوامض” ستسجل أعلى الإرتفاعات على مستوى الأسعار، مقرة إلى أن أسعار الأسماك والمنتجات البحرية و من المتوقع أن ترتفع بنسب تقدر على التوالي بـ 5,6 في المائة و5,8 في المائة، خلال النصفين الأول والثاني من شهر رمضان المبارك.

و في المذكرة ذاتها، التي أعلنت  إلى أنه من المرتقب أن تعرف” أسعار البيض والحوامض” زيادات تقدر بزائد 2,5 في المائة، وبزائد 2,3 في المائة، على التوالي، “خلال شهر رمضان” مفيدة أن أسعار الفاكهة الطازجة إرتفعت بنسبة 1,9 في المائة وعلى  العكس تماما بحيث  تظل تأثيرات” شهر رمضان” على أسعار اللحوم الحمراء والدواجن والخضروات، باستثناء الطماطم جد متواضعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.