الملتقى الافريقي الاول للتجارة و الاستثمار

0

نظمت غرفة التجارة و الصناعة الملتقى الافريقي الاول للتجارة و الاستثمار و ذلك يوم الجمعة29مارس2019 بمجلس المستشارين.تحت شعار “نحو رؤية استراتيجية اندماجية توافقية”.

تماشيا مع استراتسجية الملكية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية الى تمتين اسس التعاون جنوب – جنوب , و تعزيز علاقات التنمية الاقتصادية بالقارة الافريقية,تنظم غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا_القنيطرة.بشراكة مع وزارة الصناعة و الاستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي و مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة و بتعاون مع المنظمة المغربية للتنمية الافريقية.

انطلق الملتقى على الساعة التاسعة صباحا بمقر مجلس المستشارين بالرباط.و يهدف الملتقى الى عرض السياسة التي يعمل عليها المغرب في مجال التنمية داخله و خارجه لمد جسور التواصل الافريقي لانعاش قطاع الصناعة و الخدمات و جذب الاستثمار و انعاش الاستثمار بالاسواق  المغربية و بالتالي الرفع من الشركاء الافارقة و تعزيز الدينامية الاقتصادية المغربية بالقارة الافريقية من خلال التعريف بالفرص الاستثمارالتي توفرها القارة,بالاضافة الى ايجاد الحلول لتجاوز اشكاليات التمويل .

و من جهة اخرى تعد هذه التظاهرة مناسبة لابراز دور الوسائل البديلة في حل النزاعات و التقريب بين المواقفالتجارية و الاقتصادية و السياسية و تحسين اداء انظمة التكوين خدمة للعنصر البشري.

وقد شاركةفي هذا الملتقى مجموعة من الغرفة المهنية و المنظمات الاقتصادية و اجتماعية الافريقية,كما سيتم على هامش هذا الحدث عقد جلسات عمل ولقاءات ثنائية.

Share.

Leave A Reply