المغرب -الكوت ديفوار: مباراة بطعم الإنتقام

سيواجه المنخب المغربي يومه الجمعة ساحل العاج بملعب السلام بالقاهرة برسم الجولة اثانية من باريات كأس افريقيا للامم. لقاء مثير سيحسم بدون شك صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، وسيؤهل الفريق الفائز الى ثمن النهائيات، دون انتظار نتائج اليوم الأخير.

رونار يعي صعوبة المباراة

خلال الندوة الصحفية التي عقدها رونار امس الخميس ان مباراة ساحل العاج قوية وصعبة، مشيرا إلى أنه يعرف جيدا الإيفواري إبراهيما كامارا مدرب منتخب ساحل العاج، على اعتبار أنه اشتغل إلى جانبه ضمن الطاقم التقني الذي أشرف على المنتخب الإيفواري في وقت سابق.

وعلق رونار عن المواجهتين السابقتين للمنتخب الوطني أمام نظيره الإيفواري، حيث قال: « منذ إشرافي على المنتخب المغربي واجهت منتخب ساحل العاج في مناسبتين، وفي كل مرة، سارت الأمور بشكل جيد، أنهينا مساره في نهائيات الغابون 2017 مبكرا، وأبعدناه عن نهائيات كاس العالم 2019 ».

هدوء كامارا

بحسب كامارا، مدرب منتخب ساحل العاج منذ 2018، فان هدف الفيلة هو بلوغ الدور المقبل وليس هزم المنخب المغربي.: ” اننا هنا ليس للانتقام ، فهدفنا هو التأهل للدور المقبل .

وعن نقاط القوة والضعف في المنتخب المغربي، أشار إلى أن “فريق الأسود قوي دفاعيا وهجوميا، ويغير طريقة لعبه باستمرار كما يعرف استقرارا جيدا منذ سنوات وهو ما ينعكس إيجابيا على أدائه الفني”.

وتابع كمارا “سنلعب مباراة الغد من أجل الفوز والتأهل، وإذا لم نفز يجب ألا نخسر، يجب علينا أن نقوم بما في وسعنا للتأهل عن المجموعة”.”

بوطيب غائب وبلهندة يعود

غاب بوطيب امس الخميس عن الحصة التدريبية للفريق الوطني حيث يعاني من اصابة على مستوى الركبة مما سيبعده عن المشاركة في مباراة اليوم . وهو امر لن يكون سهلا بالنسبة لرونار الذي لم يعد يتوفر سواى على مهاجم واحد، فيما سيعود بلهندة الذي امتثل للشفاء بعد اصابته.

المغرب والكوت ديفوار متساويان

واجه اسود الاطلس الفيلة في 19 مباراة منذ 1973. الفريقان كلاهما سجل 6 انتصارات وتعادلا خلال 7 مباريات.

التشكيلة المحتملة للمنتخب الوطني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.