الكشف عن حصيلة كبيرة في احتفال أسرة الامن الوطني بالداخلة بالذكرى 63 لتأسيسها

خلدت أسرة الأمن الوطني بمدينة الداخلة يومه الخميس 16 ماي الجاري، الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني،  في حفل كبير حضره كل من عامل اقليم اوسرد  السيد “عبد الرحمان الجواهري”،  ورئيس المجلس البلدي لمدينة الداخلة “سيدي صلوح الجماني”، والـنائب الثاني لرئيسمجلس جهة  الداخلة واداي الدهب، و أعضاء السلك القضائي والضباط السامون بمختلف الهيئات العسكرية  والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية ، وبرلمانيين و رؤساء المجالس المنتخبة، وفعاليات المجتمع المدني بالداخلة، بالإضافة إلى أطر وموظفي الامن الوطني.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أشاد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالداخلة، السيد حسن بومليك، بالدور الذي تقوم به كل مصالح الأمن الوطني بمدينة بالداخلة، من حيث حماية الأرواح والممتلكات، معززا ذلك بإحصائيات رقمية كشف فيها بأن مصالح الأمن  تبنت مقاربة الوقاية والعمليات الاستباقية في التصدي لكافة أنواع  الجريمة، عبر التواجد الدائم للعناصر في الأماكن تجسيدا لشرطة القرب، وهكذا تم التحقق من هوية 7031 شخص وتم إنجاز 13237 بطاقة وطنية  و8964 بطاقة للسوابق العدلية وتأمين 406 وقفة احتجاجية .

وفي مجال محاربة الجريمة أكد حسن بومليك بأن عدد المحالين على العدالة بلغ 2797 شخص فيما بلغ عدد الموقوفين  المبحوث عنهم 242 شخص، كما تم إنجاز عدد من الملفات للنيابة العامة بلغت 3841 ملفا .

 وفي مجال محاربة المخدرات، أشار  بومليك إلى أنه تم حجز 11طن و940 كلغ  من مخدر الشيرا بمعبر الكركرات بالتنسيق مع الجمارك والدرك الملكي كما تم حجز 49 كلغ من الشيرا داخل المجال الحضري لمدينة الداخلة بالإضافة إلى 2013  غرام من مادة الكيف، كما تم حجز 839 لتر من مسكر ماء الحياة  و411 من الأقراص المهلوسة  .

وفي مجال السلامة الطرقية، أوضح ذات المسؤول أنه تم إنجاز 633 محضر مخالفة سير  كما تم حجز 604 مركبة بالمحجز البلدي  وتحصيل غرامات صلحية بمبلغ 799975 درهم  .

وفي مجال محاربة الارهاب والهجرة السرية، تشير الإحصائيات التي تم الكشف عنها اليوم بأنه تم توقيف 7 متورطين في الاشادة بالتنظيمات الارهابية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، كما تم التثبت من 3364 من وضعية إقامة غير قانونية للأجانب، فيما بلغ عدد الأشخاص الدين عبروا المراكز الحدودية الثلاثة 416019 كما تم ضبط  11 سيارة مسروقة بالمركز الحدودي الكركرات.

جدير بالذكر أن الاحتفالية التي أقمتها أسرة الأمن الوطني بالداخلة  تميزت بتقديم لوحات استعراضية واختتمت بالدعاء لصاحب الجلالة والاسرة العلوية الكريمة .

الداخلة: درويش أحمد
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.