العودة إلى لوحات الاجتماع السادس للتأمين في الدار البيضاء

0

العودة إلى لوحات Rendez-vous de Casablanca de l’Assurance
الذكاء الاصطناعي ، مخاطر الإنترنت وتغير المناخ … التحديات الجديدة لشركات التأمين

ركزت النقاشات في 16 فريقًا من المقرر عقدها يومي 3 و 4 أبريل من قبل الطبعة السادسة من RDV بالدار البيضاء على الذكاء الاصطناعي والمخاطر السيبرانية وتغير المناخ. الموضوعات التي تمثل ، اليوم ، التحديات الجديدة لقطاع التأمين. تحديث على اللوحات الرئيسية.

تميزت حلقات الإصدار السادس من RDV للتأمين بالدار البيضاء بمشاركة 40 من أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين ، متخصصين في كل مجال ومن جميع أنحاء العالم ، لمناقشة القضايا الرئيسية التي تواجه وشركات التأمين.

متحدث المتحدث: “التأمين والاستقرار المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” ، الذي نظم في اليوم الأول للحدث ، إبراهيم عبيد الزعابي ، المدير العام لهيئة التأمين في الإمارات العربية المتحدة ( الإمارات العربية المتحدة) ، شدد على أن “مخاطر الأمس لم تعد موجودة اليوم ، والعالم يتطور باستمرار والمخاطر أيضًا ، وهذا هو السبب في أن البحث والتطوير ضروري لضمان بقاء الشركات في منطقة الشرق الأوسط على المدى الطويل” .

تبرز رقمنة قطاع التأمين كمحور رئيسي لتطوير التأمين. لكن يمكن اعتبار الثورة الرقمية أيضًا خطرًا ، لا سيما في حالة مخاطر الإنترنت. بالنسبة لفيليب COTELLE ، رئيس إدارة مخاطر التأمين في إيرباص للدفاع والفضاء ، متحدثًا في لوحة: “تطوير المرونة في مواجهة المخاطر السيبرانية”: “لا ينبغي اعتبار الرقمنة مخاطرة. إنه قرار إداري قرر جعل أعماله أكثر كفاءة وبالتالي رقمية. من ناحية أخرى ، يجب على الإدارة استعادة المفاتيح لفهم عواقب الرقمنة وبالتالي مخاطر الإنترنت.

كان التأمين الصحي أيضًا موضوعًا رئيسيًا في هذا الإصدار السادس من تأمين Rendez-vous de Casablanca. في لوحة “إدارة المخاطر الصحية العالمية: اللوائح الصحية الدولية” ، أوضح إريك بيرثيرات ، مدير منظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية) ، أن “التحضر يمكن أن يسهم في زيادة خطر الإصابة. نحن قلقون بشكل خاص بشأن العواصم الكبيرة في البلدان الناشئة. ولأسباب وجيهة ، في هذه البلدان وعلى عكس أوروبا ، يستقر السكان قبل إنشاء البنية التحتية ، مما يزيد من خطر العدوى ويزيد من المخاطر الكلية.

خلال اليوم الثاني من Rendez-vous de Casablanca Insurance ، ركزت المناقشات على الدور الذي يجب أن تلعبه اللوائح في سياق متغير باستمرار ، والتأمين في إفريقيا ، والذكاء الاصطناعي وتغير المناخ . خلال الجلسة الأولى يوم الخميس 4 أبريل ، تحت عنوان “التنظيم مقابل الابتكار: استراتيجية المشرفين؟ أشارت مانويلا زيمويلير ، رئيسة قسم السياسات في EIOPA ، إلى أن “التنظيم ضروري للسيطرة على المخاطر. يزداد هذا الخطر مع تبني جميع الشركات لاستراتيجية الرقمنة. لذلك يجب أن تكون لدينا أدوات لحماية البيانات ، خاصةً أدوات المستهلكين. تعد Cyber ​​Resilience عنصرًا أساسيًا للاندماج في استراتيجية شركات التأمين. ”

من جانبها ، قدرت نادية فتاح ، المدير التنفيذي لسهم المالية ، في لوحة “التأمين في إفريقيا ، تحديات اليوم وغداً” أن “التطور في سوق منظم هو الحظ في افريقيا. يحمينا المنظمون من تقلبات السوق من خلال مراقبة متانة شركات التأمين عن كثب. هذا ما يبقينا مربحين “.

لا بد من تغيير الذكاء الاصطناعي والروبوتات ، حتما ، وجه التأمين في المستقبل مع تأثير كبير على سوق العمل وعلاقة العملاء. أحد أسباب كون هذا الموضوع أساسيًا في برمجة هذه الطبعة السادسة من RDV of Casablanca Insurance. “هناك عدد أقل وأقل من الوكلاء في شركات التأمين في جميع أنحاء العالم. اليوم ، يطلب من العملاء الذهاب إلى التطبيقات. وبالتالي الذكاء الاصطناعي والروبوتات هي نعمة لهذا القطاع. تقول نادية ماجننات ثالمان ، مديرة مركز أبحاث جامعة تايوان الوطنية في سنغافورة ومركز مختبر ميرا بجامعة جنيف ، لذلك يمكننا أن ننشئ إنسانيويدس تلعب في المستقبل دور الوكلاء. في لوحة “الذكاء الاصطناعي ، الروبوتات: إلى أين نحن ذاهبون؟ “. لكن الذكاء الاصطناعي ليس فقط حاملة للفرص. بعض الجهات الفاعلة ترى بالفعل التهديدات: “الذكاء الاصطناعي

Share.

Leave A Reply