الحوثيون يمطرون السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة

تبنت حركة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، استهداف، منشآت شركة “أرامكو” في جدة، اليوم الجمعة، ومنشآت حيوية أخرى في العاصمة السعودية الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة.

وقالت الحركة، في بيان صادر عنها، إنها القوات اليمنية قصفت أهدافا حيوية وهامة في مناطق “جيزان” و”ظهران الجنوب”،”أبها”، و”خميس مشيط”، مضيفة أنها استعملت في هذا الهجوم أعدادا كبيرة من الصواريخ الباليستية.

وهكذا ووفق ما نقلته قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين، فإن القوات المسلحة اليمنية نفذت (علمية كسر الحصار الثالثة)، في العمق السعودي بأعداد كبيرة من الصواريخ البالستيةِ والمجنحة والطائرات المسيرة.

التحالف، أكد استهداف محطة “أرامكو” بجدة، ومحطة الكهرباء بصامطة، بصواريخ انطلقت من مدينة الحديدة اليمنية.

وقال التحالف إن القذيفة التي سقطت في محطة كهرباء بصامطة تسببت في “نيران محدودة”، مضيفا أنه يحتفظ بحق “الرد في الوقت المناسب”.

 

وفي شأن الهجوم على “أرامكو”، صرح مصدرٌ مسئولٌ فى وزارة الطاقة السعودية أن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت عند الساعة (5:25) من مساء اليوم،  لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة “المختارة” في منطقة جازان، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، أيضاً، لهجوم بمقذوفٍ صاروخى، ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية، إصابات أو وفيات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.