الجامعة العربية : إصدار بحث بشأن إعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين

قامت ” الجامعة العربية ” بإصدار بيانا بشأن نتائج الاجتماع الوزاري العربي الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء, لبحث اعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين في القدس المحتلة وقطاع غزة.

وحث الاجتماع الوزاري المحكمة الجنائية الدولية على المضي قدما في التحقيق الجنائي في قضية الأحكام الاإنسانية تجاه الفلسطينين الذي يترتب عنه ضحايا ومنكوبين , التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ، و كما ندد البيان الختامي “لمجلس الجامعة العربية “بحملة التطهير العرقي التي تمارسها إسرائيل في حي الشيخ جراح وبقية أحياء القدس الشريف ،

و بالإضافة إلى دعوة ” المحكمة الجنائية الدولية” إلى توفير كل الإمكانات المادية والبشرية للتحقيق في هذه الجرائم البشعة في حق الشعب الفلسطيني الأبي .

كما أدان” الاجتماع  “بشأن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين العزل في المسجد الأقصى المبارك والشريف ، التي تصاعدت على نحو خطير خلال الأسابيع والأيام الماضية من” شهر رمضان المبارك”، وأدت إلى وقوع مئات الإصابات والاعتقالات في صفوف المصلين، وإلى اقتحام وتدنيس قدسية المسجد الأقصى المبارك.

وحذر الوزاري العربي من أن هذه” الاعتداءات والجرائم” التي  تعد استفزازا  كبيرا لمشاعر المسلمين في كل مكان، وتنذر بإشعال دوامة من العنف تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ككل .

و كما أدان بشدة تقويض سلطات الاحتلال حرية العبادة في المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف ، بما في ذلك الاعتداء على المصلين المسيحيين العزل في كنيسة القيامة خلال مناسباتهم الدينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.