اغتصاب طفل بطريقة وحشية داخل مرحاض مسجد بمراكش

 

يوسف شلابي

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، السلطات المحلية المعنية بفتح تحقيق عاجل في قضية تعرض طفل لاغتصاب وحشي داخل مرحاض مسجد بجماعة تسلطانت، مناشدة بتشديد العقوبات في قضايا الاغتصاب والاستغلال الجنسي للقاصرات و القاصرين ووضع حد للإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب.

وأفادت الجمعية في بلاغ لها توصلت جريدة “أصوات” بنسخة منه، أن دوار النزالة بجماعة تسلطانت التابعة لعمالة مراكش، اهتز ماس أول أمس الأحد على واقعة اغتصاب طفل قاصر يبلغ 8 سنوات من طرف بيدوفيل يتجاوز 19 سنة.

وأضافت الهيئة الحقوقية ذاتها أن البيدوفيل المتهم عند إلى أخذ الطفل بالقوة وإدخاله إلى مرحاض مسجد دوار النزالة، ليقوم بهتك عرضه بطريقة وحشية، وذلك قبل أن يتم ضبطه من طرف مواطن داخل مرحاض المسجد، حيث تم تخليص الطفل من بين يديه، واحتجازه إلى حين وصول عناصر الدرك الملكي، حيث انتقلت عناصر الدرك الملكي سرية تسلطانت إلى عين المكان، وأوقفت المغتصب، ووضعته رهن الحراسة .

وانطلاقا من الدفاع عن مصلحة الفضلى للطفل واعتمادا على الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الطفل والتي يعد المغرب طرفا فيها، على اعتبار حقوق الطفل ركيزة أساسية لمجتمع الحرية و الكرامة و كافة حقوق الإنسان للجميع، سجلت الجمعية ذاتها ضعف الإجراءات الحمائية لحقوق الطفل و تغييب المصلحة الفضلى أساس تفشي الظاهرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.