إعتقال زعيم منظمة”ملائكة الموت” العقل المدبر لجريمة “لاكريم”

0

قامت شرطة دبي بالإماران  عن إعلان بأنها قامت بالقبض على “أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالمياً والمُدرجة على قوائم منظمة الشرطة الدولية (إنتربول)، ويُعد من أشد تلك العناصر خطورة، وتصفه السلطات الهولندية بـ (المجرم الأخطر)”. وهو المتهم بكونه العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش.

وقد أدلت أن  المتهم مسمى برضوان تاغي ويبلغ من العمر 41 عاماً، وهو رئيس منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية، وصدرت بحقه مذكرا قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلاً هوية شخص آخر، وكان يعيش في فيلا سكنية في إمارة دبي، لافتة أن إلقاء القبض عليه تم بالتعاون مع الشرطة الهولندية والإنتربول.

فقال القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله المري إن المشتبه فيه دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدماً جواز سفر رسمي و تأشيرة سفر مزورة بهوية مزورة ، حيث أتى من هولندا، وتمكن من الدخول للإمارات قبل التعميم عليه من السلطات المعنية في دولته، ويقيم في منطقة سكنية في دبي دون ممارسة أي نشاط اجرامي، وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره و احتياجاته الحياتية اليومية.

وقال العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن السلطات الهولندية طلبت المساعدة منهم من أجل البحث والتحري بسبب وجود  إحتمالأنه في الإمارة دبي  أو في الدول المجاورة، بينما كانت السلطات الهولندية تواجه صعوبة بالغة في التوصل إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل من نخبة ضباط وأفراد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ممثلة في إدارة المطلوبين للبحث والتحري وجمع المعلومات ما قاد إلى تحديد مكان إقامة المتهم وإلقاء القبض عليه معترفاً بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه.

وقد كان المتهم ارتكب جرائم عدة في أوروبا وأفريقيا وتمكن من تفادي الأجهزة الأمنية، نظراً للجوئه لانتحال هويات مختلفة وتخفيه الدائم عن أعين رجال الأمن.

Share.

Leave A Reply