إسبانيا: تساقط الثلوج تجتاح مختلف مناطق البلاد و إضطرابات في حركة السير

“تساقط الثلوج “الذي يتواصل لليوم الثاني على التوالي بإسبانيا جراء العاصفة ( فيلومينا ) والذي إجتاح مختلف مناطق البلاد  متسببا في  إغلاق العديد من الطرق في وجه حركة السير و  حركة القطارات وإلغاء وتأخير وتعليق الرحلات الجوية والبحرية .

وفي شأن مصلحة الأرصاد الجوية الإسبانية  ومن المتوقع أن يتفاقم الوضع وتسوء الأحوال الجوية أكثر في الساعات القادمة ,مع هبوب رياح قوية وإنخفاض درجات الحرارة مع تشكل صقيع ومخاطر حدوث إنهيارات ثلجية خاصة في منطقة ( بيكوس دي يوروبا ) .

و كما غطت الثلوج التي تتساقط بشكل إستثنائي الخميس المنصرم, حيث أغلب المناطق والجهات بإسبانيا خاصة وسط البلاد بما في ذلك جهة مدريد وكاستيا لا مانشا وكذا جهة فالنسيا ( شرق ) فيما يتوقع أن يستمر سوء الأحوال الجوية حتى يوم الاثنين المقبل .

وأفادت  السلطات حالة الطوارئ في نصف الأراضي الإسبانية خصوصا في المناطق الوسطى وكذا شمال وشرق البلاد وذلك جراء التساقطات الثلجية غير المسبوقة والأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح القوية التي تشهدها إسبانيا .

وتسببت هذه التساقطات الثلجية الكثيفة التي لم تشهدها إسبانيا منذ عقود في تعطيل حركة السير على أكثر من 336 طريق حسب الإدارة العامة للمرور مع إضطراب في حركة القطارات وكذا إلغاء أو تأخير وحتى تعليق العديد من الرحلات الجوية بينما إضطر 300 من سائقي الشاحنات الذين تقطعت بهم السبل لقضاء يوم أمس الجمعة,في مواقف للسيارات بالقرب من كوينكا ( وسط البلاد ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.