أكاديمية المملكة المغربية تنظم بالتعاون مع مؤسسة عبد الله ڭنون للثقافة والبحث العلمي ندوة تكريمية للعلامة عبد الله ڭنون

تنظم أكاديمية المملكة المغربية بالتعاون مع مؤسسة عبد الله ڭنون للثقافة والبحث العلمي، ندوة تكريمية لعضوها الأستاذ عبد الله ڭنون تحت عنوان: “الوهج المكنون في آثار عبد الله ڭنون”. تفتتح أعمالها بشهادات يوم الثلاثاء 7 مارس في الساعة الخامسة مساء بمقر أكاديمية المملكة المغربية، على أن يتواصل عرض البحوث العلمية يوم الخميس 9 مارس ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بقاعة قصر مولاي عبد الحفيظ بطنجة، وستُختتم أعمال الندوة بالإعلان عن موضوع جائزة “عبد الله ڭنون”.

وبهذا تواصل أكاديمية المملكة المغربية الاحتفاء بمن قدموا خدمات فكرية جليلة لأوطانهم وللإنسانية جمعاء، ووضعوا لافتات مضيئة بطريق النهوض الحضاري المغربي في مختلف المجالات الوطنية والفكرية والأدبية والإصلاحية، فأصبح بذلك هذا المشروع الفكري الوطني رائداً في الدفاع عن الهوية الحضارية المغربية وخصوصيتها الثقافية.

يشتمل برنامج الاحتفاء على شهادات يقدمها أعضاء أكاديمية المملكة المغربية وشخصيات عايشت تجارب المحتفى الفكرية ونضالاته الوطنية، وبحوث علمية في محاور الندوة.

يفتتح الندوة التكريمية أمين السر الدائم السيد عبد الجليل لحجمري ورئيس مؤسسة عبد الله ڭنون للثقافة والبحث العلمي الدكتور محمد ڭنون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.