التواطؤ مع بارونات لتسهيل تهريب المخدرات تطيح ب”مخازنية”

مجلة أصوات

 

 

 

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال بفاس ، بعقوبة محكوم بها على أربعة عناصر للقوات المساعدة بنقطة حدودية شرقية ، لتسهيلهم تهريب مخدرات بوضع يدهم مع بارونات ، تحت موجب قرار أصدرته  مساء أمس الأربعاء ، وأيدت به القرار الإبتدائي في كل مقتضياته ، مع وضع سيارة محجوزة لدى أحدهم لفائدة الدولة.

 

حيت أن لم يحضر المثثل القانوني لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ، وقد تم إبقاء الغرفة على الحكم الصادر إبتدائيا لفائدتهم في الدعوى المدنية التابعة ، بأداء المتهمين الأربعة تضامنا في ما بينهم 7ملايين درهم مع غرامة مجبرة في سنة واحدة في حال عدم أدائهم المبلغ المحكوم به لفائدتها .

 

 

 

وحكمت الغرفة الابتدائية على ثلاثة عناصر للقوات المساعدة مكلفين بالحراسة في سواحل ناحية الناظور، بثلاث سنوات حبسا نافذا و30 ألف درهم غرامة لكل واحد منهم، لأجل “محاولة الارتشاء والمشاركة في محاولة تصدير المخدرات بدون رخصة أو تصريح”، وبرأتهم من تهمة “المشاركة في الاتجار في المخدرات”.

 

كما أدانة زميلهم الرابع بسنة واحدة حبسا نافذا و10 آلاف درهم غرامة لأجل “المشاركة في محاولة الارتشاء والمشاركة في محاولة تصدير المخدرات بدون رخصة أو تصريح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.