المنتخب الوطني المغربي يواجه منتخبا إفريقيا عريقا تحضيرا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

من المرتقب أن يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الإيفواري وديا، تحضيرا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها مطلع السنة المقبلة بكوت ديفوار،

في هذا السياق ، أكد رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، ياسين إدريس ديالو، خلال الجمع العام للاتحاد المذكور، أن منتخب بلاده سيخوض مباراة ودية أمام المنتخب الوطني المغربي، يوم 14 أكتوبر المقبل، من السنة الجارية، إذ من المُقرّر أن تُقام هذه المواجهة على الأراضي الإيفوارية.

هذا، و من شأن هذه المواجهة تحقيق احتكاك مباشر لعناصر المنتخب الوطني المغربي مع منتخبات إفريقية متمرسة في أفق تحقيق اللقب، أو التأهل إلى نصف النهائي على الأقل.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تعادل مع الرأس الأخضر بدون أهداف في لقاء ودي، جمع بينهما بمركب مولاي عبد الله بالرباط، قبل أن ينهزم أمام جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي لعب بملعب سوكر ستي بجوهانسبرغ، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 13 عالميا، في التصنيف الجديد للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم صباح أمس الخميس، فيما واصل الصدارة عربيا، وإفريقيا متبوعا بالسنغال.

يذكر أن المنتخب الإيفواري يعد رابع منتخب إفريقي سيواجهه المنتخب الوطني المغربي بعد كل من الرأس الأخضر، وجنوب إفريقيا، وليبيريا، التي سيواجهها شهر شتنبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.