الحوار الاجتماعي: أخنوش يعقد اجتماعا في الرباط، إليكم السبب

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا لتنفيذ اتفاقيات الحوار الاجتماعي الأخيرة.

عقد هذا الاجتماع التنسيقي مع نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، ومحمد صديقي، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات، ويونس السكوري، وزير الشمول الاقتصادي والأعمال الصغيرة والتوظيف والمهارات، وعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالموازنة وغيتا مزور الوزير المنتدب المكلف بالتحول الرقمي وإصلاح الإدارة، يشيران إلى بيان صحفي صادر عن دائرة رئيس الإدارة الحكومي.

يأتي ذلك عقب التوقيع يوم السبت 30 أبريل على الاتفاقية الاجتماعية والميثاق الوطني للحوار الاجتماعي، بهدف تسجيل الرؤية المتفق عليها والمشتركة بين مختلف الوزارات والإدارات المعنية بتنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة في هذا الشأن.

وأضاف البيان الصحفي أنه تم خلال هذا الاجتماع التأكيد على أهمية وضع جميع آليات الدعم اللازمة لمأسسة الحوار الاجتماعي، مذكرا أنه تم التوقيع على ميثاق وطني للحوار الاجتماعي لأول مرة في 30 أبريل من أجل الإشراف والتنفيذ. ضمان استمرارية الحوار الاجتماعي وفق التوجيهات السامية للملك محمد السادس.

علاوة على ذلك، واستعدادًا لجولة ثانية من النقاش مع الشركاء الاجتماعيين، بدءًا من يونيو، وبغرض الاجتماع القادم للهيئة العليا للحوار الاجتماعي المقرر عقده في سبتمبر، تم الاتفاق على تنفيذ قيام الحكومة بإنشاء العمل المواضيعي. اللجان المسؤولة عن مراقبة وتنفيذ مختلف المكونات المنصوص عليها في الاتفاقية الجديدة، كما خلص البيان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.