عملية إنقاذ الصغير ريان: تعرف على الجديد

تواصلت أعمال الحفر الرأسي لحفرة موازية للبئر التي سقط فيها الطفل ريان ببلدية تاموروت (إقليم شفشاون)، طوال الليل من الخميس إلى الجمعة، لتصل إلى عمق أكثر من 28 مترا.

 

وأشار مصدر مسؤول في الموقع في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن أعمال الحفر العمودي استمرت طوال الليل من الخميس إلى الجمعة تجاوزت عمق 28 مترا، مشيرا إلى أن الاستعدادات جارية للوصول الى 32 مترا.

 

وأوضح أن أعمال الحفر توقفت بين فترة وأخرى، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لأن عملية الإنقاذ وصلت إلى مرحلة معقدة، والقيام بالتدخلات اللازمة لتفادي انهيار الأرض.

جرافات وآليات ثقيلة، يساندها فريق من الطوبوغرافيين وعشرات العناصر من السلطات المحلية والحماية المدنية والدرك الملكي والقوات الامنية، بإشراف مباشر من سلطات المدينة، تم حشدها منذ مساء الثلاثاء، لإنقاذ ريان الطفل الذي يبلغ من العمر 5 سنوات سقط في بئر يبلغ ارتفاعه 32 مترًا مكشوفًا وغير مسور بالقرب من منزل عائلته في قرية إغران ببلدية تاموروت (إقليم شفشاون).

 

كما تم في المكان نشر مروحية طبية من الدرك الملكي وكادر طبي متخصص في الإنعاش من وزارة الصحة للقيام بالتدخلات الطبية اللازمة قبل نقل الطفل ريان إلى أقرب مؤسسة صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.