احتفالات نهاية العام في فرنسا: المجلس العلمي يدعو إلى “تدابير تقييدية”

دعا المجلس العلمي ، وهو هيئة استشارية مستقلة مسؤولة عن إبلاغ القرار العام لمكافحة وباء كوفيد-19 في فرنسا ، الحكومة إلى وضع “قيود كبيرة” في مواجهة خطر انتقال الوباء في بعض الأحيان احتفالات العام.

 

أشار المجلس في رأي نشر يوم السبت أنه “في ضوء تسارع انتشار الوباء، والمخاطر المرتبطة بالأنشطة الاحتفالية في نهاية العام ، يجب اتخاذ تدابير تقييدية كبيرة من قبل السلطات بمناسبة ليلة رأس السنة الجديدة (بما في ذلك الحد من الأنشطة الجماعية أو حظر التجول) ، مع احتمال اختلاف إقليمي “.

كما تحذر السلطة من ضرورة تجنب الاختلاط السكاني مساء يوم 31 ديسمبر.

 

حسب تقديرات المجلس، يتوقع المجلس العلمي أن يتم اتباع إجراءات الحماية بشكل جيد بشكل خاص خلال عطلة عيد الميلاد. (…) سيحرص مواطنونا على قضاء حفلة عيد الميلاد 2021 بعدد محدود أكثر، ليتم اختبارهم مسبقًا ، للتأكد من أن الأكبر سنًا قد تلقوا جرعتهم المنشطة “.

 

من ناحية أخرى، “بالنسبة لاحتفالات رأس السنة الجديدة، يحذر المجلس العلمي من سلوك المواطنين الذي يمكن أن يكون مختلفًا مع نشاط احتفالي يتم التحكم فيه إلى حد ما”.

 

وأضاف أنه “يود نهجًا لتجنب ذلك في يوم رأس السنة الجديدة، يتم إنشاء سلسلة من المجموعات الصغيرة في أوميكرون ، والتي يمكن أن تنتشر بسرعة في الأيام التالية في جميع أنحاء البلاد ، نظرًا لتحركات السكان خلال هذه الفترة”.

 

في وقت سابق اليوم ، أشار وزير الصحة أوليفييه فيران إلى أن تطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 سنة يجب أن يبدأ الأربعاء المقبل “إذا سارت الأمور على ما يرام”.

وفي الوقت نفسه، سيتم تعزيز التزام التطعيم لمقدمي الرعاية ورجال الإطفاء بجرعة ثالثة من اللقاح الإجباري اعتبارًا من 30 يناير ، حسبما قال الوزير في إذاعة فرانس إنتر العامة.

 

وزاد التلوث بالفيروس بشكل حاد في فرنسا منذ منتصف نوفمبر ليتجاوز عتبة 50 ألف حالة جديدة في اليوم.

 

وأعلن رئيس الوزراء، مساء الجمعة ، سلسلة إجراءات تهدف إلى التعامل مع موجة وباء خامسة.

 

من بين هذه الإجراءات، أعلن جان كاستكس عن التحول القادم للبطاقة الصحية الحالية إلى بطاقة تطعيم، وأنه سيتم تقديم مشروع قانون بهذا المعنى إلى البرلمان في أوائل يناير.

 

بالإضافة إلى تشديد الضوابط والعقوبات على حاملي التصاريح الصحية المزورة، أشار رئيس الحكومة إلى أنه سيتم تقصير الحد الزمني للجرعة المنشطة إلى 4 أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.