ما يزعج الرجل في المرأة

فاتن صالحي

قد يحب شريك حياتك الكثير من عاداتك وأطبعاك، ولكن هناك صفات في النساء تزعج أكثر الرجال وقد تؤدّي في بعض الحالات إلى إنهاء العلاقة.

الثرثرة

إنّ من أكثر الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة هي الثرثرة كثيراً، ومشاركة كلّ ما يواجهها في الحياة مع الآخرين، فالرجل بطبعه لا يحب مشاركة كلّ ما يحدث في حياته مع الآخرين، وبالتالي لا يحب هذه الصفة، لذلك يجب أن تتعود المرأة على أخذ الحذر أكثر عند التحدث، والتأني قبل مشاركة الأمور الخاصة بها مع الآخرين، فهذا يولد نوعاً من الثقة بينها وبين الرجل، ويشجعه على الانفتاح أكثر في المحادثات معها.

كثرة التفكير

بالمستقبل يعتبر التفكير بالمستقبل كثيراً وعدم العيش في الحاضر من الصفات التي لا يحبها الرجل في المرأة، فهو يرى أنّ المرأة تقوم بإفساد البهجة والفرح الذي يعيشان فيه عند القيام بشيءٍ في الحاضر، عن طريق التخطيط لإكمال الأمر في المستقبل، كأن يقوم الشريكان بشراء أريكة للصالون، ثمّ تبدأ المرأة بالتحدث عن موعد شراء كافة الأمور الأخرى التي يحتاجونها فيه، وبنظر الزوج هذه إحدى طرق قتل حيوية اللحظة.

إهمال المظهر الخارجي

رائحة الفم الكريهة: حيث إنّ الأسنان النظيفة، والفم النظيف يعطي الرجل فكرةً عن مدى اهتمام المرأة بمظهرها.

شعر الوجه: من أكثر الأمور التي لا يحبها الرجل في مظهر المرأة هو شعر الوجه، فهو يُقلّل من مظهر المرأة الأنثوي.

استخدام الكثير من مستحضرات التجميل: يعتقد أغلب الرجال أنّ النساء اللواتي يضعن القليل من مستحضرات التجميل أجمل من اللواتي يضعن الكثير منها.

حب التملّك:

لا تحاولي السيطرة على الرجل! حب التملّك عادة مزعجة قد تدفع الرجال بعيداً. من المعروف أن الرجال يخافون من الالتزام وكلما حاولت السيطرة عليه سوف تدفعينه بعيداً أكثر وأكثر. ابتعدي عن التصرّف كمحقق أو خنقه بغيرة مزعجة خاصةً فيما يتعلّق بالأمور الصغيرة. أعطه المساحة التي يحتاج إليها ودعي الأمور تسير بسلاسة.

الضعف:

لا يحب الرجل المرأة الضعيفة التي لا تستطيع القيام بواجباتها دون استشارته في كل صغيرة وكبيرة، أو التي تشتكي باستمرار وتطلب الأهتمام الدائم. يحب الرجل المرأة الواثقة من نفسها التي يستطيع الأعتماد عليها في السراء والضراء.

البكاء:

تبكي النساء للعديد من الأسباب المهمّة والسخيفة. فقط تتأثّر لرؤية مشهد عاطفي، أو عندما لا تعجبها أطلالتها أو لم تجد الفستان المناسب للسهرة، وتتوقّع من حبيبها أو زوجها أن يكون ساحراً ويحل الأزمة بلمح البصر. من الجميل أن يتعاطف الرجل مع شريكته ولكنه يشعر بالأرتباك عند البكاء.

الغيرة:

الخطأ الأول الذي تقوم به جميع النساء هو محاولة جعل زوجها / حبييها يغار ظنّا ًأنها سوف تحظى بذلك على كل انتباهه. ولكن في معظم الحالات، فإنه يسيء الأمور لأن الرجال لا يحبون أن يتم التلاعب بهم ومن الممكن أن يتجاهل المرأة بسبب هذه التصرّفات.
وغالباّ ما تغضب معظم النساء لمجرد ذكر زوجها أسم امرأة أخرى وهذا أمر يزعج الرجال، خصوصاً عند اتّهامه بأنها تعجبه وفي الحقيقة ليس هناك أي شيء يربطه بتلك السيدة. فالغيرة المفرطة أمر مزعج ويسبب المشاكل الغير لازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.