حادثة مأساوية في الجزائر: سائحة سويسرية تتعرض للهجوم والقتل

مجلة أصوات

في واقعة مروعة، قُتلت سائحة سويسرية في الجزائر في 11 أكتوبر 2024، حيث تعرضت للهجوم من قبل رجل مسلح بسكين أثناء جلوسها في أحد المقاهي بمدينة جانت، جنوب شرق البلاد. وقد أدى الهجوم إلى مقتلها بطريقة بشعة أمام أطفالها وصديقتها.

 

تشير التقارير الصحفية إلى أن الضحية كانت ضمن مجموعة سياحية تضم خمسة أشخاص. ورغم وقوع الحادث، لم تعلق السلطات الجزائرية رسمياً، مطالبة السكان بعدم التحدث عن الواقعة أو تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لما أوردته هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية “آر تي إس”.

 

الضحية كانت جالسة في شرفة المقهى عندما قام المهاجم، الذي يُعتقد أنه شاب من شمال الجزائر، بطعنها مسبباً إصابات قاتلة. وشهد الهجوم صرخات المهاجم التي تضمنت عبارات مثل “الله أكبر” و”تحيا فلسطين” قبل أن يفرّ من مكان الحادث. وقامت السلطات الجزائرية باستخدام مروحيات للبحث عنه، وأسفرت جهودها عن القبض عليه بعد بضعة أيام.

 

هذه الحادثة تعكس مخاوف متزايدة من تداعيات أمنية على السياحة في الجزائر، رغم الجهود الحكومية لجذب السائحين، حيث استقطبت البلاد نحو 2.5 مليون سائح في العام الماضي، وهو أعلى معدل منذ عشرين عامًا.

 

يذكر أن الجزائر عانت من حرب أهلية في التسعينيات أثرت بشكل كبير على الوضع الأمني في البلاد، مما يزيد من القلق حيال تأثير مثل هذه الحوادث على قطاع السياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.