جهة الداخلة: ثلاثة صيادين يتأهلون للمسابقة الدولية للصيد الرياضي

مجلة أصوات

تواصل جهة الداخلة وادي الذهب تنظيم المسابقة الوطنية والدولية للصيد السباحي الرياضي، المقامة على شاطئ جرف لحمام، والتي تستمر حتى الثاني من نونبر المقبل.

 

في أجواء مليئة بالحماس والاحتفالات، تمكن ثلاثة صيادين محترفين من منطقة الداخلة من التأهل للمسابقة الدولية. حيث حقق “مولود الزركي” المركز الأول برصيد 183 نقطة، ليتبعه “ابك محمد الأغطف” في المركز الثاني برصيد 141 نقطة، بينما جاء “ولين هويدي” في المركز الثالث برصيد 125 نقطة.

 

سيتنافس المؤهلون في المسابقة الدولية مع عدد من المشاركين من دول مختلفة، وذلك في ختام هذه التظاهرة الرياضية والسياحية الفريدة.

 

قد انطلقت الجولة الأولى من المسابقة الوطنية بشاطئ جرف الحمام، بمشاركة 23 صيادًا يمثلون مدنًا مغربية متنوعة والجمعيات النشطة في هذا المجال.

 

أعرب عثمان أعمار، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب، خلال افتتاح الحدث، عن سعادته الكبير بإطلاق هذه التظاهرة. وأكد أن تنظيم هذه النسخة يعكس رؤية جلالة الملك محمد السادس في تطوير الأقاليم الجنوبية، ويساهم في تعزيز مكانة الداخلة كمركز ثقافي ورياضي عالمي.

 

كما أضاف أن الحدث يستهدف تعزيز السياحة الرياضية، مما يجعل المنطقة وجهة بارزة على الخريطة السياحية العالمية.

 

شهدت المرحلة الأولى من المسابقة منافسة قوية بين 23 مشاركًا، من بينهم ثلاث سيدات، حيث أبرز كل منهم مهاراته وخبرته في فنون الصيد بالقصبة.

 

تم الإعلان عن أسماء الفائزين في أمسية احتفالية بدأت بالنشيد الوطني المغربي وتضمنت عرضًا موسيقيًا من التراث الحساني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

وفي فئة السيدات، حصلت ماريا بن جلون على رصيد 139 نقطة لتتأهل، بينما حقق فتحي بوعجاج 359 نقطة في فئة الرجال.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تمت بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط والشركة المغربية للصناعة السياحية، إضافة إلى عدة مساهمين من مختلف القطاعات.

 

وستستمر الاحتفالات بتنظيم قافلة طبية لفائدة سكان الداخلة يوم 25 أكتوبر، بينما ستقام المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية يوم 26 أكتوبر، مع اختتام الحدث بمسابقة دولية يشارك فيها 13 صيادًا من مختلف أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.