الشرطة المغربية توقف جزائرياً يحمل الجنسية الفرنسية مطلوباً دولياً لتورطه في شبكة مخدرات

مجلة اصوات

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الجمعة، مواطناً جزائرياً يحمل الجنسية الفرنسية ويبلغ من العمر 37 عاماً، يقيم في المغرب بشكل غير قانوني. تم توقيفه بناءً على مذكرة اعتقال دولية صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية منذ سبتمبر الماضي.

 

وتمت عملية التوقيف في المنطقة المدارية “تاسلطانت” قرب مراكش، بعد أن أكدت عملية التحقق من هويته في قاعدة بيانات الإنتربول أنه مطلوب دولياً بناءً على نشرة حمراء صادرة عن المكتب المركزي الوطني في باريس، وذلك للاشتباه بتورطه في شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار بالمخدرات.

 

المشتبه فيه تم وضعه رهن الحراسة النظرية في انتظار إحالته إلى النيابة العامة المختصة. كما أوكلت مهمة إبلاغ السلطات الفرنسية بواقعة التوقيف إلى مكتب “الإنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك في إطار إجراءات تسليمه.

 

وكشف مصدر أمني أن المعتقل له علاقات قوية مع “ح.ب”، المعروف بلقبه “Le marcassin”، الذي اعتُقل سابقاً في دبي، ويُعرف بتورطه مع شبكة تهريب المخدرات التي يديرها الأخوان “ن.ط” و”ع.ط”، والتي تروج المخدرات في مدينة مارسيليا الفرنسية، خاصة في منطقة “Campagne Lévêque” شمال المدينة.

 

ووفق نفس المصدر، تم العثور بحوزة الموقوف على جوازي سفر فرنسيين، أحدهما باسمه الحقيقي والآخر مزور. الجواز المزور حصل عليه من شبكة لتزوير وثائق الهوية في فرنسا. ويواجه المشتبه فيه عقوبة بالسجن قد تصل إلى 30 عاماً بسبب التهم الموجهة إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.